دراسة : تناول السكريات بكميات كبيرة يدمر خلايا المخ

لندن – وكالات:

في دراسة حديثة أجراها فريق من جامعة شارتيه الألمانية ونشرت نتائجها صحيفة “ديلي ميل” كشفت أن اتباع نظام غذائي يعتمد على السكريات له مخاطر صحية كبيرة حيث يعرض الشخص للنسيان وفقدان الذاكرة في بعض الأحيان حيث خلص علماء ألمان إلى أن تناول كميات كبيرة من السكريات قد يتسبب في تدمير خلايا المخ مما يقلل نسبة تركيز الإنسان بشكل ملحوظ ويجعله عرضة للإصابة بفقدان الذاكرة و”الخرف”.
وشملت الدراسة 141 شخصًا من غير المصابين بمرض السكري أو حتى مقدماته ولا يعانون من ضعف تحمل الجلكوز وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستويات منخفضة من الجلكوز في الدم حققوا نتائج جيدة عند الخضوع لاختبارات الذاكرة، بينما عانى الأشخاص أصحاب مستويات الجلكوز العالية من ضعف الذاكرة وتدهور وظائف الإدراك.
يذكر أن البريطانيين يستهلكون نحو 15 ملعقة صغيرة من السكر يوميًا لما تحتويه أطعمتهم من كميات كبيرة من السكر مخبأة في العصائر والوجبات السريعة والزبادي بالفواكه.
وينصح خبراء التغذية حاليًا باستبعاد العصائر والمشروبات الغازية من وجبة العشاء لما تحويه من نسبة عالية من السكريات واستبدالها بكأس من الحليب أو الماء لصحة أفضل. يذكر أن هذه الدراسة تتعارض مع ما ذكر مؤخرًا أن هناك دراسات سابقة أثبتت فاعلية تناول الأطعمة السكرية في محاربة السمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *