إجلاء 200 مستشار عسكري إيراني من اليمن

الرياض - متابعة عناوين

ذكرت مصادر في المعارضة الإيرانية، اليوم الأحد (العاشر من ديسمبر 2017م)، أن طهران نقلت 200 من مستشاريها العسكريين من اليمن إلى قاعدة مجاورة في عُمان، وذلك بعد اقتراب التحالف من السيطرة على ميناء الحديدة، مبينةً أن السيطرة على ميناء الحديدة تعني صعوبة إجلاء هذه العناصر.

وأكدت تقارير أن موظفي السفارة الإيرانية في صنعاء غادروا اليمن إلى مسقط، وذلك بعد أيام من إجلاء روسيا دبلوماسييها من سفارة صنعاء ونقلهم إلى مسقط.

وواصلت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة والمقاومة اليمنية، تقدمها في الساحل الغربي اليمني ووصلت مشارف التحيتا وحيس في ضربة كبيرة لميلشيات الحوثي الإيرانية باليمن بعد الانتصار الكبير الذي حققته القوات في تحرير مدينة الخوخة بالكامل وتتجه شمالا نحو التحرير الكامل للحديدة ومينائها.

ويقطع تحرير الحديدة ومينائها الشريان الإيراني الذي يمد الميلشيات بالأسلحة والمعدات المهربة، حيث تواصل قوات التحالف العربي تحقيق الانتصارات الحاسمة في الساحل الغربي وذلك بعد تحرير مدينة الخوخة بالكامل، إضافة إلى فتح محاور جديدة في أماكن مختلفة لتحرير جميع المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *