يونايتد يقلب الطاولة وروما يتصدر

بايرن يثأر.. أتليتكو يودع.. برشلونة ويوفنتوس يعبران

الرياض - متابعة عناوين

رد فريق بايرن ميونخ الألماني، اعتباره بتحقيق فوز معنوي على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب (أليانز أرينا)، سهرة الثلاثاء (الخامس من ديسمبر 2017م)، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف البايرن كل من روبيرت ليفاندوفسكي (8) وكورينتين توليسو هدفين (37) و(69)، فيما سجل كليان مبابي هدف سان جيرمان الوحيد (50).

وتساوى الفريقان في النقاط برصيد 15 نقطة، إلا أن فوز باريس في جولة الذهاب بثلاثية نظيفة ضمن له احتلال صدارة المجموعة الثانية.

وفي قمة أخرى، فقد تشيلسي صدارة المجموعة الثالثة، بتعادله على أرضه مع اتلتيكو مدريد 1-1 مساء الثلاثاء.

وسجل ساوول نيجيز هدف أتلتيكو في الدقيقة 56، وحقق تشيلسي التعادل عبر هدف عكسي من مدافع أتلتيكو ستيفان سافيتش في الدقيقة 75.

وبهذا التعادل، احتل اتلتيكو المركز الثالث بالمجموعة برصيد 7 نقاط ليتحوّل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، مقابل 11 نقطة لكل من تشيلسي الذي ضمن بلوغ ثمن النهائي في وقت سابق، وروما الذي تأهل بصفته متصدرا للمجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع الفريق الإنجليزي، اثر فوزه في التوقيت نفسه على ضيفه فريق كارباكا اغدام الأذربيجاني بهدف دون مقابل.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق برشلونة على سبورتنج لشبونة بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب (كامب نو).

واستطاع مهاجم البلوجرانا باكو ألكاسير من احراز الهدف الأول في الدقيقة 60، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق جيرمي ماثير في الدقيقة 91.

وعزّز برشلونة صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة، ليصعد على رأس المجموعة رفقة يوفنتوس الذي حصد 11 نقطة، فيما تأهل سبوتنج لشبونة للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بحصوله على 7 نقاط في المركز الثالث، ويخرج فريق أولمبياكوس من البطولة بعد أن حل في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى، تأهل يوفنتوس إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد التفوق على أولمبياكوس في أثينا، بهدفين نظيفين سجلهما خوان كوادرادو وفيديريكو بيرنارديسكي.

وبهذا الانتصار، احتل يوفنتوس المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، خلف برشلونة المتصدر بـ14 نقطة.

وفي مواجهة أخرى، حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا حاسما ومهما على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي بنتيجة 2-1، على ملعب (أولد ترافورد) في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع (الشياطين الحمر) رصيدهم إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي بالبطولة رفقة بازل السويسري الثاني برصيد 12 نقطة، فيما تحول سسكا موسكو للدوري الأوروبي بعدما حل ثالثا برصيد 9 نقاط، وتذيل المجموعة بنفيكا البرتغالي بلا رصيد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *