بدء تركيب لوحات السرعات الجديدة بالطرق السريعة

الرياض - متابعة عناوين

بدأت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء (الخامس من ديسمبر 2017م)، تركيب لوحات تحذيرية وإرشادية للسرعات الجديدة على بعض الطرق وذلك ضمن جهودها الرامية إلى الحدّ من حوادث الطرق السريعة، واستجابة لتوجيه وزارة الداخلية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وأمن الطرق في تكثيف الرقابة على الطرق السريعة لتقليل نسبة الحوادث.

وقال المشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل تركي الطعيمي، إن تنفيذ هذه اللوحات بالسرعات الجديدة يدعم ويساهم في رفع مستوى السلامة على الطرق من خلال توجيه وإرشاد قائدي المركبات إلى السرعات الجديدة التي تم تحديدها بـ 140 كلم/ساعة كسرعة قصوى للمركبات الصغيرة.

وأضاف: أن الوزارة، ضمن برامجها لرفع مستوى السلامة التي تنتهجها، تقوم بعدد من المشاريع التي تسهم في الحدّ من تجاوز السرعات، ومن هذه المشاريع المطبات الاهتزازية على جنبات الطرق السريعة وفي بعض مناطق التجاوز للطرق المفردة والتي تحدّ من التجاوزات، لافتاً إلى أن اللوحات الإرشادية ستشمل تحديد السرعات المركبات بأنواعها المختلفة (الصغيرة، والحافلات، والشاحنات) وذلك على الطرق السريعة المؤهلة بعد التأكد من ملاءمتها.

وستبدأ الوزارة بالتطبيق على بعض الطرق الرئيسية مثل الرياض ـ الدمام، طريق الرياض ـ الطائف، الرياض ـ القصيم، طريق مكة المكرمة ـ المدينة المنورة، ومن المتوقع البدء في التطبيق خلال الربع الأول من 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *