خالد الدخيل يفجر غضباً واسعاً في تويتر

الرياض – عناوين ، أحمد نصير:

أثار الكاتب خالد الدخيل عاصفة غضب بين السعوديين بعدما وصف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها “كعبة الحضارة” . وقد جاء الوصف المثير للجدل  خلال استضافة الدخيل ببرنامج “يا هلا” الذى يقدمه الإعلامي على العلياني على قناة “روتانا خليجية” مساء اليوم الإثنين .

وقد حاول العلياني أن يراجع الدخيل لثنيه عن إطلاق هذا الوصف ، لكنه أصر على كلامه وثنائه على الولايات الأمريكية وسيادتها  الحضارية في القرن العشرين ، مؤكدا أنها تستحق أن يطلق عليها كعبة الحضارة.

 ودشن مغردون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” (هاشتاق) تحت عنوان (#خالد_الدخيل_يصف_أمريكا_بكعبة_الحضارة #) ، عبروا فيه عن غضبهم من هذا الوصف ، حيث علق أحمد الوشمي بالقول :”امريكا هي كعبة الحضارة في القرن العشرين !!  هذي البداية !!  هذا يدرس طلابنا بالجامعة سابقاً”. وكتب طلال البلوي :”هذا غيض من فيض ، ولولا الخوف لسمعتم تجاوزات اكثر من ذلك ، وحال صحافتنا يرثى له .”.

فيما قال أبوسلطان:”اذا كان مطرود من هئية التدريس من جامعة الملك سعود ومطرود من الصحافة السعودية فلا خير فيه”. وكتبت ريم :”تخسي الله يشرف الكعبه عنها”.

أما السبيعي فعلق قائلا  :”كل يوم يطلع زنديق يسب الدين فى هذا البلد وﻻ يطبق علية الحد الشرعى”. وبدوره قال من رمز لنفسه باسم “قلم إنسان” :” كعبة الحضارة و اليورانيوم في الفلوجة  ، كعبة الحضارة و التعذيب في ابو غريب”.

فى المقابل دافع البعض عن الدخيل ، معتبرين أنه وصفه عبارة عن تعبير مجازي يقصد به أن أمريكا قبلة الحضارة ، حيث قال حمود العتيبي :”خالد الدخيل يظل الدكتور مفكر سياسي عميق الفكرة والطرح وذو رؤية مستقلة دائماً. وفي رأيي أن لقاءه هو أجمل حلقات برنامج ياهلا رمضان الرائع”. ورأى ابولين أن الدخيل  “خانه لسانه ولا كان يبي يقول قبلة الحضاره..لانفسر الامور ع كيفنى”.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *