ثنائية هازارد تضع يونايتد تحت الضغط

الرياض - متابعة عناوين

وضع تشلسي حامل اللقب غريمه مانشستر يونايتد، تحت الضغط وأصبح على المسافة ذاتها منه بفوزه اليوم السبت (الثاني من ديسمبر 2017م)، على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 بفضل ثنائية للبلجيكي ادين هازارد، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع فريق المدرب الإيطالي انتونيو كونتي، رصيده الى 32 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف يونايتد الثاني، وهو يأمل بأن يسديه جاره ارسنال خدمة كبيرة بفوزه مساء اليوم على فريق (الشياطين الحمر.

ولم يكن الفوز السادس في المراحل السبع الأخيرة سهلا بالنسبة الى تشلسي لكن هازارد، العائد الى الفريق بعدما اراحه كونتي في مباراة منتصف الاسبوع ضد سوانسي سيتي (1-صفر)، فرض نفسه نجم اللقاء وجعل من نيوكاسل ضحيته المفضلة بعد ان هز شباك الأخير للمرة السادسة، وهو أمر لم يحققه ضد أي فريق آخر في الدوري الممتاز.

ولم تكن بداية تشلسي مثالية ضد فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز الذي أشرف على النادي اللندني لفترة وجيزة وأحرز معه لقب “يوروبا ليغ” عام 2013، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 12 بعدما أخطأ الإسباني ماركوس الونسو في اعادة الكرة لحارسه البلجيكي تيبو كورتوا الذي اعتقد أنه أنقذ الموقف بعدما صد محاولة جايكوب مورفي، لكن دوايت غايل كان في المكان المناسب وتابع الكرة في الشباك.

وضغط تشلسي الذي يستضيف اتلتيكو مدريد الاسباني الثلاثاء ضمن دوري ابطال اوروبا في لقاء هامشي كونه ضمن تأهله، سعيا خلف التعادل وحقق مبتغاه في الدقيقة 21 عبر هازارد الذي وصلته الكرة بعدما قطع الفرنسي فلوران لوجون تمريرة من الإسباني سيزار اسبيليكويتا الى مواطنه الفارو موراتا، فأطلقها “طائرة” في شباك كارل دارلو.

ولم ينتظر تشلسي طويلا لتسجيل هدف التقدم وهذه المرة عبر موراتا الذي وصلته الكرة بتمريرة عرضية من النيجيري فيكتور موزيس فحولها برأسه في الشباك (33).

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة غير المطمئنة للنادي اللندني ثم انتظر حتى ربع الساعة الأخير ليريح أعصاب جماهيره بهدف ثالث سجله هازارد من ركلة جزاء تسبب بها مات ريتشي بعد خطأ على موزيس (74)، قبل أن يترك البلجيكي مكانه للبرازيلي وليان بعد اربع دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *