حزب صالح ينتزع صنعاء.. والأهالي يرددون: لا حوثي بعد اليوم

صنعاء - متابعة عناوين

دعا زعيم مليشيات الحوثي الإيرانية عبد الملك الحوثي، الرئيس السابق لليمن علي عبد الله صالح، إلى الكف عن التهور اللامسؤول، والتصرف الذي لا مبرر ولا داعي له، وذلك تعليقاً على تجدد الاشتباكات اليوم السبت (الثاني من ديسمبر 2017م) بين قوات الطرفين بالعاصمة صنعاء.

وأظهر مقطع فيديو إزالة صور الحوثيين من شوارع صنعاء، وردد أهل صنعاء قائلين:(لا حوثي بعد اليوم)، فيما انتزع حزب صالح، الحوثي من جنوب صنعاء بالكامل، وسيطر على المعسكر ٤٨.

وناشد زعيم الحوثيين خلال كلمة متلفزة بثتها قناة (المسيرة) التابعة لجماعته، رئيس حزب المؤتمر (صالح) بأن يكون أعقل وأنضج وأرشد من تلك المليشيات (قوات صالح).

من جهته دعا صالح، الشعب اليمني إلى الانتفاض ضد جماعة الحوثي الإيرانية في كلمة له تعليقاً على تجدد الاشتباكات قال فيها: “الحوثيون اقتحموا مسجد الصالح بكامل أسلحتهم واقتحموا منازل ومقار المؤتمر بدون وجه حق، وواصلوا ممارساتهم الاستفزازية ضد المواطنين، وبادروا بأفعال عدوانية سافرة”.

وقال إن الشعب اليمني انتفض ضد عدوان الحوثي الإرهابي بعد صبرهم 3 سنوات عجاف، وبعد أن زجوا بالأطفال في حربهم، داعياً القوات المسلحة لعدم تلقي أي أوامر من ميليشيات الحوثي الأغيرانية، مؤكداً ضرورة إنهاء كافة الميليشيات العاملة باليمن، وفتح صفحة جديدة مع دول الجوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *