نابولي ينعش الآمال

الملكي ينفجر.. الريمونتادا تُعيد إشبيلية.. الدفاع يقتل دورتموند

الرياض - متابعة عناوين

تأهل فريق ريال مدريد، لدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق فوز كبير على فريق أبويل نيقوسيا بستة أهداف مقابل لا شيء، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء الثلاثاء (21 نوفمبر 2017م).

وسجل أهداف الفريق الملكي كلاً من لوكا مودريتش في الدقيقة 23، بنزيما في الدقيقتين 39 و46، ناتشو 41 ، ورونالدو 49 و54.

ولا يزال يحتل ريال مدريد المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط، خلف توتنهام، فيما يقبع أبويل في المركز الأخير برصيد نقطتين.

وفي مواجهة أخرى، واصل بوروسيا دورتموند نتائجه المخيبة في دوري أبطال أوروبا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أما توتنهام بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (سيجنال إبدونا بارك) معقل أسود الفيستيفال، ضمن منافسات دور المجموعات وشهدت اخطاء دفاعية قاتلة للفريق الألماني.

وافتتح بيير أوباميانج التسجيل لدورتموند في الدقيقة (31)، فيما سجل هدفي توتهام كل من هاري كين (49) و سون هيونح مين (76).

وضمن توتنهام صدارة المجموعة الثامنة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا متذيل الترتيب.

وفي سهرة كروية ممتعة، انتزع فريق إشبيلية الإسباني تعادلاً في الوقت القاتل من أنياب ضيفه ليفربول الإنجليزي بثلاثة لكل منهما في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد مباراة مجنونة وحافلة بالندية والإثارة، في (ريمونتادا) رائعة.

وتقدم ليفربول بثلاثية في الشوط الأول عن طريق البرازيلي فيرمينو في الدقيقتين 2 و30 والسنغالي ساديو ماني في الدقيقة 22 ولكن إشبيلية صنع الريمونتادا في الشوط الثاني وسجل ثلاثية عن طريق وسام بن يدر في الدقيقتين 51 و60 من ضربة جزاء وجويدو بيزارو في الدقيقة 90+3.

ورفع ليفربول بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب ويؤجل حسم تأهله للجولة الأخيرة حين يواجه سبارتاك موسكو صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط ويحتل إشبيلية المركز الثاني برصيد 8 نقاط بينما فقد ماريبور السلوفيني آماله في التأهل بعدما تجمد رصيده عند نقطتين.

وفي مباراة أخرى، أنعش نابولي الايطالي آماله في العبور لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني، في حين ضمن مانشستر سيتي التأهل كمتصدر للمجموعة بعد فوزه على مضيفه فينورد الهولندي بهدف نظيف في ذات المجموعة.

وعلى ملعب سان باولو، سجل نابولي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى ست نقاط في حين توقف رصيد شاختار عند تسع نقاط بالمركز الثاني في المجموعة لتؤجل بطاقة الحسم الثانية في المجموعة إلى الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

ويحل نابولي ضيفا على فينورد في الجولة الأخيرة بدور المجموعات بينما يستضيف شاختار متصدر المجموعة مانشستر سيتي في 6 ديسمبر المقبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *