الملك يتسلم تقرير ديوان المراقبة العامة

الرياض - متابعة عناوين

تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء (21 نوفمبر 2017م)، التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة (57) للعام 1437 / 1438 هـ، الذي يتضمن أبرز الإنجازات ونتائج المراجعة المالية ورقابة الأداء التي نفذها الديوان على الجهات المشمولة برقابته خلال سنة التقرير.

وجاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان، في مكتبه بقصر اليمامة بالعاصمة، رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، وعدد من مسؤولي ديوان المراقبة العامة، حيث شكر خادم الحرمين، العاملين بـ(الديوان) على جهودهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم لخدمة دينهم ثم وطنهم.

وقال العنقري، إن الخطة الاستراتيجية للديوان (التي تم تحديثها خلال العام 1438هـ) ركّزت على توسيع نطاق خطط وبرامج المراجعة المالية والرقابة على الأداء، وتمكين الأجهزة المشمولة برقابة الديوان من رفع كفاءتها في تنمية وتحصيل الإيرادات العامة، بحيث تكون تقارير المراجعة التي يقدمها الديوان ذات قيمة مضافة لتلك الأجهزة.

وأكد أن الديوان، حقق الريادة في قيادة برنامج مراجعة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وذلك خلال مشاركاته في المنظمات الدولية، ما يجسد أهمية الدور الريادي للمملكة ممثلة بديوان المراقبة العامة ضمن الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة دولياً في هذا المجال المهم.

وأشاد العنقري، بالأمر الملكي القاضي بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لمحاربة الفساد والقضاء عليه وحماية المال العام، معربا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على ما يحظى به الديوان من دعم ومساندة بما يمكنه من مباشرة مهامه واختصاصاته على أكمل وجه.

وبعد ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين، نسخة من التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة -السابع والخمسين – للعام 1437 / 1438 هـ، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة، بحضور وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية عادل الجبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *