احتجاز عشرات المركبات بالمدينة المنورة

الأرصاد: استمرار الأمطار بعدد من مناطق المملكة

الرياض - متابعة عناوين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء (21 نوفمبر 2017م)، أن يستمر توقع هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، تشمل السواحل منها، وتمتد إلى المناطق (حائل، القصيم، رفحا، حفر الباطن، الدوادمي، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية).

كما يتوقع تكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان ، عسير والباحة، في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية والجوف مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار.

في السياق، تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظتي العلا وينبع من تحرير عشرات المركبات المحتجزة إثر الأمطار الغزيرة التي ما زالت تهطل على المدينة المنورة ومحافظاتها وضواحيها.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية بالمنطقة العقيد خالد الجهني، إن إدارته اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية وهيأت الخطط التفصيلية للإسناد الآلي والبشري والإخلاء والإيواء والإخلاء الطبي والإغاثة للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

وتلقى مركز التحكم أكثر من 65 بلاغًا، منها بلاغات احتجاز، تم معالجتها دون أية إصابات، بالإضافة إلى بلاغات حول الأودية التي سالت، وهي: عرضة، بير القصيمي، القويز طريق العيص وسيل وادي عباثر.

وشهدت المنطقة أمطارا متوسطة إلى غزيرة مساء أمس الاثنين وصباح اليوم على أجزاء متفرقة، فيما لازالت السماء ملبدة بالغيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *