المزارع العضوية تقفز من 62 إلى 140 مزرعة

الرياض - متابعة عناوين

كشف أمين عام الجمعية السعودية الزراعة العضوية المكلف عبد الله بن عبد العزيز الحصان، اليوم الاثنين (20 نوفمبر 2017م)، عن قفز عدد المزارع العضوية بالمملكة من 62 مزرعة في العام 2010م، إلى 140 مزرعة عضوية وتحت التحول في عام 2017م.

وقال خلال إعلان إطلاق مشروع تطوير الزراعة العضوية بالتعاون مع إدارة الإنتاج العضوي بوزارة البيئة والمياه والزراعة من جهة، والجمعية السعودية للزراعة العضوية من جهة أخرى، الحملة التوعوية الثالثة بفوائد الزراعة العضوية، والتي تستمر حتى 23 ديسمبر2017م، إن هذه الحملة تستهدف المزارع والمستهلك على حد سواء.

وذكر أن عدد من مناطق المملكة ستشهد خلال فترة الحملة الحالية ورش عمل مكثفة لتوعية المزارع التقليدي بإيجابية التحول للزراعة العضوية، مع ذكر فوائد هذا التحول بيئياً واقتصادياَ.

وأكد أن المستهلك سيكون له النصيب الأكبر في هذه الحملة التوعوية وذلك من خلال زيادة معلوماته عن فوائد الزراعة العضوية وطرق حصوله على المنتجات العضوية، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الكوادر الفنية المتخصصة بالزراعة العضوية تتواجد يومياً في عدد من أسواق التموين الغذائي الكبرى في عدد من مدن المملكة مثل الرياض وجدة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة والقصيم وتبوك وجازان.

ونوّه الحصان، إلى أن هناك شعاراً وطنياً للمنتجات العضوية تملكه وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويعتبر هذا الشعار بمثابة علامة موثوقية للمنتج عند شرائه من المستهلك، ولا يجوز نظاماً بيع أي منتج عضوي محلي دون وجود هذا الشعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *