70 ألف فرصة عمل نسائية

الرياض - متابعة عناوين

كشفت هيئة توليد الوظائف، اليوم (الاثنين (20 نوفمبر 2017م)، عن طرح 70 ألف وظيفة للنساء في أربعة تخصصات من أصل 18 تخصصا ضمن رؤية المملكة 2030.

وقال محافظ هيئة توليد الوظائف عمر البطاطي، غن هيئة التوطين اتخذت ثلاثة مسارات رئيسة، للعمل على استحداث الوظائف، شملت العرض والطلب وسوق العمل، حيث استنتج 40 عنصرا رئيسا يندرج تحتها 100 عنصر فردي لتوليد الوظائف، وذلك بهدف خفض البطالة من 12.8% إلى 7 % بحلول 2030، إضافة إلى رفع مشاركة المرأة في سوق العمل من 17% إلى 30%.

وكشف عن وجود 100 تحدٍ يواجه توليد الوظائف، جرى حصرها من خلال دراسة سوق العمل، مؤكدا أن أبرز التحديات تمثلت في وجود بعض السياسات التي تعوق التنمية، وارتفاع تكلفة سوق العمل، ومحدودية التعاون بين الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى تباين متطلبات الوظائف، والمفاهيم الثقافية وتأثيرها الكبير.

من جهته، قال مدير تنفيذي أول لهيئة توطين الوظائف للنساء عبد الله الحربي، إن الهيئة تعتزم توفير 70 ألف وظيفة للنساء في أربع وظائف من أصل 18 وظيفة تناسب المرأة.

وأضاف: أن الوظائف تشمل توفير 20 ألف وظيفة في الصيدليات، و29 ألف وظيفة في تطوير البرمجيات، و11 ألف وظيفة في المحاسبة والتدقيق، وفي مجال التسويق والدعاية والإعلان نحو عشرة آلاف وظيفة بنهاية 2030، وتم اعتماد الوظائف بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *