شيخ قبيلة قحطان للحمدين: أمن المملكة خط أحمر

الرياض - متابعة عناوين

حذّر شيخ قبيلة قحطان الشيخ سلطان بن قرمله، اليوم (الخميس 16 نوفمبر 2017م)، تنظيم الحمدين القطري، من المساس بأمن المملكة، وعدّه خط أحمر.

وقال بن قرمله، ن الحمدين أدخلوا القبائل في المعترك السياسي بعد سحب جنسية شيخ آل مرة، وشيخ بني هاجر، بما يتعارض مع أنظمة وحقوق الإنسان، في حين اعتمد الحمدين على الإيرانيين، والإسرائيلين، والأتراك، في الوظائف الداخلية التي هي حق لأبناء قطر، حيث تم الاستيلاء على الإعلام والوظائف العسكرية وغيرها، مما يؤثر على مستقبل إخواننا القطريين، وهو ما لا نرضاه، مضيفًا أن المفتي مستورد، والجيش، والإعلام أيضاً ـ بحسب تعبيره ـ.

ودعا أبناء قطر، ومثقفيها، وشيوخ آل ثاني، وعقلائها، للالتفاف حول الشيخ عبدالله بن علي، والشيخ سلطان بن سحيم، وتغليب الحكمة في اتخاذ القرارات آملا أن تعود قطر إلى سابقها، مؤكدًا أن لديه أمل بالأسرة الحاكمة خارج تنظيم الحمدين، ويعول عليها بإعادة البلد إلى المسار الصحيح.

وشدد شيخ قبيلة قحطان، على توجيهه كل المحبة للشعب القطري، مبينا أن شيوخ البلد على الرأس والعين، داعياً إياهم للتضامن مع الشيخ عبد الله بن علي.

وجاءت تصريحات بن قرملة، في وقت تستعد قبيلته (قحطان) إلى عقد اجتماع طارئ لأفراد القبيلة، مساء الجمعة في جوف قبيلة بني هاجر، على خط الدمام الرياض السريع، على خلفية سحب الجنسية القطرية التعسفي من شيخ شمل قبيلة بني هاجر، الشيخ شافي بن ناصر ال شافي، والحجز على ممتلكاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *