الملك يبحث مع رئيس الصين ولودريان تطورات الأحداث

الرياض - متابعة عناوين

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس الصيني شي جين بينغ، بنجاح أعمال المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، وتجديد انتخابه أمينا عاما للحزب، وترشيحه رئيسا للجمهورية.

وأكد الملك سلمان، خلال الاتصال هاتفي مع بينغ اليوم الخميس (16 نوفمبر 2017م)، أن انتخاب بينغ يجسد ثقة الشعب الصيني في قيادته، ويؤكد النجاحات الكبيرة التي تحققت لجمهورية الصين الشعبية الصديقة في جميع المجالات.

من جانبه، شكر الرئيس الصيني خادم الحرمين الشريفين على تهنئته، وعن تطلعه للدفع بقوة للشراكة الإستراتيجية الشاملة بين المملكة والصين، وتعزيز وتطوير التعاون المشترك من خلال اللجنة المشتركة السعودية الصينية رفيعة المستوى.

وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع على الصعيد الإقليمي والدولي، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والسلم العالمي.

من جهة أخرى، بحث الملك سلمان، اليوم، بمكتبه بقصر اليمامة بالرياض، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأوضاع بالمنطقة.

ونقل لودريان، لخادم الحرمين الشريفين، تحيات رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون، فيما أبدى الملك سلمان تحياته لماكرون.

واستعرض الملك سلمان ولودريان، العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا، وبحث الأوضاع في المنطقة، وذلك بحضور وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، وسفير فرنسا بالمملكة فرانسوا غويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *