6400 قتيل وجريح إثر زلزال إيران

بغداد - متابعة عناوين

كشفت وكالة (تسنيم) الإيرانية، اليوم الاثنين (13 نوفمبر 2017م)، إلى ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 400 قتيل، وإصابة 6000 آخرين، فيما تتواصل عمليات الإغاثة لانتشال الضحايا ورفع الأنقاض في المناطق المنكوبة، حيث جرى إرسال ثلاثين فريق إغاثة تابع للصليب الأحمر إلى منطقة الزلزال التي تعاني أجزاء فيها من انقطاع التيار الكهربائي.

وأعلن محافظ كرمانشاه هوشنك بازوبند، إغلاق المدارس والجامعات في جميع أنحاء المحافظة، فيما قال مساعد محافظ منطقة كرمنشاه غرب إيران مجتبى نكردار: “نحن في طور إنشاء ثلاثة مخيمات إغاثة للحالات الطارئة”.

في السياق، رأى رئيس دائرة الطوارئ الوطنية الإيرانية بير حسين كوليفاند، أنه من الصعب إرسال فرق إغاثة إلى القرى لأن الطرق قطعت بسبب الانهيارات الأرضية.

من جانبها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر في العراق، أن الهزة الأرضية التي ضربت البلاد أوقعت ضحايا ومئات المصابين، وأضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة في محافظة السليمانية، ثاني أكبر مدن إقليم كردستان العراق.

وقالت الجمعية، إن الهزة الأرضية التي ضربت مدن العراق، أسفرت عن مصرع 8 أشخاص و500 مصاب، وأن أغلب تلك الخسائر كانت في مناطق تابعة لمحافظة السليمانية.

وأضافت: قتل في كلار شخصان وأصيب أكثر من 100، فيما شهدت دربدخان مقتل 4 أشخاص وإصابة 100 آخرين، وفي حلبجة أصيب أكثر من 100 مواطن، مبينة أن مركز محافظة السليمانية شهد مصرع شخص واحد وإصابة أكثر من خمسين مواطناً.

وشهدت خانقين الواقعة في محافظة ديالى إصابة أكثر من 75 مواطناً.

وكانت الحدود العراقية الإيرانية، قد شهدت أمس الأحد وقوع زلزال بلغت قوته 7.3 درجات على مقياس ريختر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *