إحالة مهدد قائدات السيارات بالحرق للمحاكمة

الرياض - متابعة عناوين

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء (الثامن من نوفمبر 2017م)، أن النيابة العامة أحالت مواطنًا للمحكمة الأسبوع الماضي بعد تهديده النساء بإحراقهن عند قيادتهن للسيارة، وذلك عبر حسابه في تطبيق (سناب شات).

وقالت المصادر، إن النيابة طالبت بتوقيع أقصى العقوبة وفقا للفقرة الأولى من المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بعد توجيه الاتهام للشاب ببث ما من شأنه المساس بالنظام العام، وذلك بتهديد النساء بإحراقهن ونشره لذلك عن طريق تطبيق سناب شات.

وتنص المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية على السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين أو بإحدى العقوبتين.

وأكدت النيابة، استمرارها في ملاحقة كل من تسول له نفسه الاعتداء على المجتمع والتجاوز بحق الآخرين أو التحريض عليهم، وتوعدت برصد التجاوزات كافة، وملاحقة أصحابها حفاظًا على أمن المجتمع وسلامة أفراده من أصحاب دعوات التحريض الذين لا يدركون خطورة ما يقترفونه بحق الآخرين.

وشهدت الأيام الماضية، انتشار مقطع مصور لشاب هدد بإحراق النساء حال قيادتهن للسيارة، قبل أن يصدر النائب العام سعود المعجب، أمرًا بالقبض عليه والتحقيق معه وإحالته إلى المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *