ألغى زيارة للمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

ترمب محذراً كوريا الشمالية: لا تقللوا من شأننا

وجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في خطاب أمام البرلمان الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء (الثامن من نوفمبر 2017م)، تهديداً شديد اللهجة إلى النظام (الديكتاتوري القاسي في كوريا الشمالية، محذراً إياه من مغبة التقليل من شأن الولايات المتحدة وحلفائها في عزمهم على التصدي لتهديداته.

وخاطب القادة الكوريين الشماليين، قائلًا: “لا تقللوا من شأننا، لا تمتحنونا.. سندافع عن أمننا المشترك وعن ازدهارنا المشترك وعن حريتنا المقدسة”.

وأكد ترمب، من على منبر البرلمان الكوري الجنوبي المؤلف من مجلس واحد أنه يجب على كل الدول المسؤولة توحيد قواها لعزل النظام الوحشي في كوريا الشمالية، مبينًا أن روسيا والصين حليفتي بيونغ يانغ لا يمكنهما دعم كوريا الشمالية أو تزويدها بالمؤن أو القبول بما تقوم به.

وقال إن النظام الكوري الشمالي هو أبعد ما يكون عن تقدير أبناء شعبه كمواطنين متساوين، مشدداً على أن هذه الديكتاتورية القاسية تقيسهم وتصنّفهم وترتّبهم على أساس ولائهم للدولة بناء على أكثر المؤشرات تعسفا.

وأكد ترمب، إنه لن يسمح بأن تكون المدن الأمريكية مهددة بالدمار بالأسلحة النووية الكورية الشمالية، ومضى قائلًا: “أمريكا لا تسعى إلى نزاع أو مواجهة ولكننا لن نهرب منهما.. لن نسمح بتعريض أميركا أو حلفائنا للابتزاز أو الهجوم”.

وعرض ترمب، على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون طريقا نحو مستقبل أفضل بكثير، وفي ما وصفه بأنه رسالة مباشرة إلى كيم، قائلًا: “إن الأسلحة التي تستحوذ عليها لا تزيدك أماناً بل تعرض نظامك لخطر عظيم، مضيفًا على الرغم من كل الجرائم التي ارتكبتها بحق الله والإنسان، سنعرض عليك طريقا نحو مستقبل أفضل بكثير”.

من جانب آخر قالت السكرتير الصحفي للبيت الأبيض سارة ساندرز، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ألغى زيارة غير معلنة إلى المنطقة المنزوعة السلاح شديدة التحصين بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية بسبب سوء الأحوال الجوية اليوم الأربعاء.

وأضافت: أنه كان من المقرر أن يكون رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن برفقة ترامب، وقالت إن الرئيس الأمريكي حاول مرتين الوصول إلى المنطقة المنزوعة السلاح لكنه اضطر لإلغاء الزيارة بسبب الضباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *