(عناوين) ترصد رؤية أمراء المناطق لحرب الفساد

الرياض - متابعة عناوين

تحدث أمراء المناطق، عن الأمر الملكي الكريم بإنشاء لجنة عليا لحصر قضايا الفساد العام ومكافحته، برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز, مساء أمس السبت (الرابع من نوفمبر 2017م).

أمير القصيم: الملك يحقق مقولة العدل أساس الملك

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أن إنشاء اللجنة,يأتي من منطلق شرعي راسخ كما جاء في الأمر الملكي الذي صدر بذلك, فالإسلام دين العدل وهو ما تحتكم إليها بلادنا منذ تأسيسها على يدي المغفور له الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – إلى عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – الذي يطبق بهذا الأمر الملكي مقولة أن العدل أساس الملك, ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي أكد في أكثر من موضع أهمية العدالة بين الناس, وأن من العدالة أن لا يكون هناك تفريق بين قريب أو بعيد, فهو القائل عليه الصلاة والسلام ( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) ونحن في عهد الإصلاح الذي يقوده سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهما الله – نحتاج إلى الكثير من الحزم والشفافية والنزاهة, ولن يتأتى ذلك إلا بقطع دابر الفساد في كافة المؤسسات العامة والخاصة, فلا نهضة ولا حضارة ولا استقرار مع الفساد سواء كان فساداً مادياً أو إداريا.

وقال إن هذه اللجنة سيكون لها بإذن لله الأثر البالغ في الأداء الحكومي سواء من ناحية مضاعفة المشاريع أو تسريعها, فبالقضاء على الفساد المالي سنحقق ـ بإذن لله ـ وفراً مالياً كبيراً في مشاريع الدولة مما سيضاعفها ويحقق للوطن والمواطن قفزة هائلة في التنمية.

وأضاف: إننا بهذه القرارات المهمة ننتقل إلى مرحلة متقدمة في مسيرتنا نحو النزاهة والعدالة التي هي بلا شك مطلب القيادة مثل ما هي مطلب المواطن.

وهنأ الأمير فيصل بن مشعل، الوطن والمواطن بما يوليه قائد مسيرته من عناية كبيرة بكل ما من شأنه رفاهيته وأمنه واستقراره, سائلًا الله سبحانه وتعالي لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، العون والتسديد لما فيه خير الوطن والمواطن.

أمير الباحة: استشعار آفة الفساد

ثمّن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز, حرص واهتمام القيادة الحكيمة لكل ما من شأنه حماية مقدرات هذا الوطن الغالي والحفاظ على المال العام، والعمل الجاد نحو محاربة الفساد والمفسدين واجتثاثه بجميع صوره وأشكاله والعمل على المضي قدماً نحو برامج التطوير والإصلاح وتطبيق مبدأ العدالة والمساواة, والاستمرار في برامج التنمية المستدامة.

وأكد أن الأمر الملكي الكريم بإنشاء اللجنة يأتي استشعاراً من قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين، بخطورة آفة الفساد وما يسببه من آثار سلبية على مسيرة البناء والنماء ببلادنا وتأكيداً نحو تفعيل أنظمة محاربة ومكافحة الفساد وتطبيقها بكل حزم بحق كل من تطاول على المال العام وعلى الجميع وبدون استثناء، مشيراً إلى أن هذا الأمر دائبة عليه هذه الدولة المباركة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ إلى عهد خادم الحرمين الشريفين، من تطبيق لأحكام الشريعة الإسلامية على كل من تسول له نفسه استغلال نفوذه والسلطة والعبث بالمال العام وتغليب مصلحته الشخصية على المصلحة العامة.

وسأل الأمير الدكتور حسام بن سعود، الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأن يسدد على طريق الخير خطاهما لما فيه الخير لهذه البلاد وأن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء والاستقرار.

الأمير الدكتور حسام بن سعود

أمير الحدود الشمالية: توطيد لقيم النزاهة

رفع أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد صدور أمره الكريم بتشكيل اللجنة.

وأكد أن الأمر الملكي الكريم سيكون له أكبر الأثر في رفع كفاءة الإنفاق الحكومي والحد من الهدر المعيق لتحقيق الأهداف التنموية.

وقال إن هذا العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين، يشهد تغيراً جذرياً عبر صياغة مجموعة من التحولات في البناء الهيكلي والتنظيمي في المملكة لتحقيق رؤية وطنية تسعى إلى بناء شامل لمصادر الدخل وحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتوظف الإمكانات المتاحة من أجل استثمارها عبر برامج ومشروعات يسهم فيها الوطن بكل مكوناته البشرية والطبيعية.

وشدّد الأمير فيصل بن خالد، على أهمية تطبيق مفهوم الحوكمة لتحقيق أعلى مستويات الشفافية، وتفعيل المحاسبة والمسائلة وحماية المال العام، داعياً الله جل وعلا أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأن يديم على الوطن نعمة الأمن والإيمان.

الأمير فيصل بن خالد

أمير تبوك: حرص القيادة على العدالة

أكد أمير منطقه تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أن صدور الأمر الملكي الكريم بتشكيل اللجنة، يأتي في سياق الحرص الأكيد والذي عهدناه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تحقيق العدالة وحفظ الحقوق، داعيا سموه الله العلي القدير بالتوفيق إلى ولي العهد رئيس اللجنة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للقيام بالواجبات المناطة بهذه المهمة على أكمل وجه.

وسأل الأمير فهد بن سلطان، المولى عز وجل أن يحفظ لبلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين, وولي العهد.

الأمير فهد بن سلطان

أمير عسير: حرب الفساد تطوّر الاقتصاد وتُحسّن الاستثمار

قال أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، إن الأمر الملكي بتشكيل اللجنة، يؤكد على أن مكافحة الفساد تأتي في قائمة أولويات الملك سلمان بن عبدالعزيز لوقف هدر المال العام، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه تغليب مصالحه الخاصة على المصلحة العامة، وردع كل متجاوز وكل مستغل للسلطة والنفوذ.

وأضاف: أن ما تضمنه الأمر الملكي حول هذا الإجراء يحمل العديد من الرسائل والدلالات بأن المساءلة والتحقيق والعقاب ستلاحق كل متورط وأن لا استثناء لأحد أيا كانت مكانته ومنصبه بدءا بكبار موظفي الدولة ووصولاً إلى أصغر موظف في أي جهة كانت، وهو ما يعزز النزاهة ويحقق العدالة بين الجميع.

ولفت الأمير فيصل بن خالد، إلى أن اللجنة ستكون قادرة ـ بإذن الله ـ على كبح جماح الفساد وحماية المال العام وبشكل جاد وسريع، إلى جانب آثرها المترتب على تطوير الاقتصاد السعودي، وتحسين بيئة الاستثمار، والتي لا يمكن أن تتحقق إلا بالشفافية والنزاهة، خاصة أن الأمر الملكي قد سهل من مهام اللجنة وأزال كل العراقيل التي يمكن أن تعترضها، ومنحها القوة اللازمة التي تستدعي الحرب على الفساد وردع المفسدين.

وثمن الأمير فيصل بن خالد الجهود التي تبذل من القيادة الرشيدة لرفع مستوى النزاهة، وما يترتب عليها من أثر إيجابي على مستوى العالم من خلال رفع مكانة المملكة ضمن تصنيف منظمة الشفافية الدولية، وبما يضمن مستقبلاً سعودياً تنموياً خال من الفساد، وتحصينا للأجيال من الآفة، وبما يواكب الخطط الطموحة للدولة في كل المجالات.

الأمير فيصل بن خالد

أمير نجران: أمر حازم حاسم لرعاية مصالح المواطن

أكد أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أن الأمر الملكي الحازم الحاسم بتشكيل لجنة عليا لحصر قضايا الفساد العام، يؤكد حرص القيادة الحكيمة على حفظ الحقوق وصون العدالة ورعاية مصالح الرعية، كما أكّد أهمية هذا الأمر في تحقيق التنمية الشاملة للوطن، وتلبية تطلعات المواطن الكريم، وردع كل من تسّول له نفسه الإضرار بمكتسبات الوطن.

وقال إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعلن نهجه بوضوح منذ توليه مقاليد الحكم في هذه البلاد أنه وجّه بمراجعة أنظمة الأجهزة الرقابية بما يكفل تعزيز اختصاصاتها، والارتقاء بأدائها لمهامها ومسؤولياتها، ويسهم في القضاء على الفساد، ويحفظ المال العام، ويضمن محاسبة المقصرين.

ونوّه بما يؤكده الملك سلمان في حديثه دائماً بأن المواطن محور اهتمامه، ويسعى إلى العدالة لجميع المواطنين، وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم المشروعة، في إطار نظم الدولة وإجراءاتها.

ودعا الأمير جلوي، المولى في ختام تصريحه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يمدهما بعونه وتوفيقه، ويسدد على طريق الحق خطاهما.

الأمير جلوي بن عبدالعزيز

نائب أمير القصيم: بداية مرحلة لنظام قوي

أكد نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز, أن الأمر الملكي بإنشاء اللجنة، يمثّل بداية لمرحلة جديدة عبر تأسيس نظام قوي قائد وبشكل دائم إلى المحافظة على موارد الوطن ومحاسبة كل مقصر.

وأكد أن هذا القرار ينعكس من حرص شديد تنتهجه حكومة هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، على محافظتها على موارد هذا الوطن واستغلالها الاستغلال الأمثل لخدمة الوطن والمواطنين, مبينًا أن ذلك القرار عكس مرحلة جديدة حاسمة لإيقاف كل متجاوز عبر محاربة الفساد ومواجهة جميع التحديات على أعلى المستويات والتي يواجهها هذا الوطن .

وبين الأمير فهد بن تركي، أن ذلك القرار هو قرار تاريخي خالد في مسيرة هذا الوطن, مؤكداً بأن الأجيال ستتناقل بكل عزة وفخر بأن الإصلاح سائر في زمن الحزم والعزم وعبر بناء الوطن والتفاني والوفاء.

وأكد أن نهج هذه البلاد سيظل قائماً لحماية شعب وفي كريم يستحق كل خير وتنمية وعلو بأنظمة تحميه وتعلي من مكانته الاقتصادية والاجتماعية, سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره وصلاحه تحت ظل قائده خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وأن يعينهم لكل ما فيه خير وصلاح هذا الوطن وأن يحفظ الله الوطن وقادته وشعبه من كيد الكائدين والمعتدين.

الأمير فهد بن تركي

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *