بسبب طفل خميس مشيط المعنف

إعفاء مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بعسير

الرياض - متابعة عناوين

أعفت هيئة حقوق الإنسان، اليوم الخميس (الثاني من نوفمبر 2017م)، مدير فرعها بمنطقة عسير محمد بن بريق، على خلفية تصريحات أدلى بها بخصوص قضية الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو يشتكي فيه من التعنيف.

وأبدت هيئة حقوق الإنسان، استيائها من التصريحات التي صدرت على لسان مدير فرعها بعسير المكلف، بخصوص قضية الطفل.

وقالت إنّ ما أدلى به يخالف سياسة الهيئة في معالجتها للقضايا التي تردها أو ترصدها، ويخالف نهجها الإعلامي في التعاطي مع تلك القضايا.

وذكرت أن مدير فرع عسير، استبق نتائج الإجراءات التي وجه بها أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، في تقصي حالة الطفل، مؤكدةً إنهاء تكليف مدير الفرع، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأكدت الهيئة تقديرها الكبير للتفاعل السريع والإيجابي من أمير عسير وما وجه به حيال القضية، كما شددت على استمرارها في متابعة حالة الطفل والعمل مع الجهات ذات العلاقة لمعالجتها.

وكان مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير، محمد بن بريق، قد أدلى بتصريحات في وقت سابق تفيد بأن الطفل كاذب، وأن ادعاءاته غير صحيحة بالمرة.

وقال إن الطفل لديه شكوى سابقة في وحدة الحماية، وتم إدخاله لدار الأحداث ودار الرعاية لصدور مخالفات وسلوكيات غير جيدة منه عدة مرات، وأنه كثير التغيب من المنزل، ولفترات تمتد أياما في بعض المرات.

وأضاف بريق: أنه تم أخذ عدة تعهدات من الطفل بعد تنقله في العيش بين والده وعمه، ووالدته التي امتعضت من تصرفاته وهروبه المتكرر من المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *