تعيين أول امرأة قيادية في التخصصات الصحية

الرياض - متابعة عناوين

عيّنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اليوم الاثنين (30 أكتوبر 2017م)، منال بنت عبدالعزيز الناصر مديراً تنفيذياً للتطوير المهني في إطار تنفيذ خطتها الإستراتيجية التي تعمل على حماية وتعزيز الصحة في المملكة من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير والممارسات.

وقالت (الهيئة)، إن ذلك يأتي في إطار استقطاب الكوادر القيادية التي من شأنها تحقيق أهداف الهيئة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للممارسين الصحيين، مؤكدةً أن الناصر تمتلك باع طويل في المجال الصحي وخصوصاً في مجال إدارة التمريض و الإدارة الصحية بشكل عام وإدارة التعليم الطبي المستمر والمحاكاة السريرية بشكل خاص.

وحاصلة منال الناصر، على بكالوريوس في التمريض من جامعة الملك فيصل وماجستير في إدارة الرعاية الصحية من جامعة سري في المملكة المتحدة وعلى وشك إنهاء درجة الدكتوراه في التعليم الطبي المستمر.

وتقلدت العديد من المناصب القيادية في العديد من المنظمات الصحية والجامعات الرائدة، حيث كانت مديرة للمتابعة الطبية في مدينة الملك فهد، ومديرة مركز تدريب الدراسات العليا في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز في وزارة الحرس الوطني.

وعملت مديرة الدراسات العليا والابتعاث بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، وكان آخرها المدير التنفيذي لمركز المحاكاة وتنمية المهارات في جامعة الأميرة نورة، ولديها العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في هذا المجال.

وشاركت في إعداد وتنظيم وتطوير الفعاليات التدريبية والتعليمية على مدى السنوات العشرة الماضية، وأسهمت في الكثير من اللجان العلمية والتنظيمية للمؤتمرات المحلية والإقليمية. وقدمت العديد من أوراق العمل وكمتحدث في عدد كبير من المؤتمرات الطبية محلياً وإقليمياً وعالمياً. وساهمت أيضاً في عدد من الأبحاث الخاصة بالتعليم الطبي المستمر وتدريب دعم الحياة وتم نشرها في مجلات علمية محكمة.

وتعد الناصر أول مراجع معتمد ومقيم مستشفيات ومدرب مقيميين من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية. كما عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز لمنهج أدارة الجودة الصحية والإدارة الصحية، إضافة إلى أنها عملت في العديد من اللجان المحلية والوطنية المختلفة. وشاركت في تطوير العديد من الخطط الإستراتيجية في مدينة الملك فهد والشؤون الصحية بالحرس الوطني، وجامعة الأميرة نورة وكان آخرها مع (نزاهة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *