يوميا.. 408 عقد نكاح وثقها 6992 مأذون

الرياض - متابعة عناوين

كشفت وزارة العدل أن مأذوني عقود الأنكحة أصدروا 148،816 عقد نكاح على مستوى مناطق المملكة، خلال العام المنصرم 1438 هـ، بمعدل نحو 408 عقد يومياً.

وقالت الوزارة إن عقود الأنكحة الصادرة خلال العام الماضي أصدرها 6992 مأذون عقود أنكحة بمناطق المملكة، وبلغ عدد مأذوني الأنكحة المرخص لهم العمل خلال العام ذاته 397 مأذوناً جديداً منحوا تراخيصاً لمزاولة أعمال المأذونين.

وسجل أعلى عدد للمأذونين في منطقة الرياض بواقع 1914 مأذوناً، في حين سجلت منطقة مكة المكرمة ثاني أكبر المناطق بإجمالي 1441 مأذوناً، كما سجلت محاكم منطقة عسير ثالث أكبر عدد لموثقي عقود النكاح بواقع 1106 مأذونين، يأتي بعدها محاكم المنطقة الشرقية كرابع منطقة بواقع 490 مأذوناً، ويأتي أقل عدد لمأذوني عقود النكاح في منطقة الحدود الشمالية بواقع 53 مأذوناً.

وتتيح الوزارة للراغبين في الاستفادة من خدمات المأذونين البحث عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة عن مأذوني عقود النكاح، وذلك بإدخال المدينة التي يسكنها واسم الحي حيث يوضح الموقع الإلكتروني جميع أسماء مأذوني عقود الأنكحة بأرقام جوالتهم وفقاً للمنطقة والحي الذي يختار المستفيد.

وأوضحت الوزارة أن شروط الحصول على رخصة المأذونين يستلزم حمل المتقدم لدرجة البكالوريوس في التخصصات الشرعية،وأن يكون حسن السيرة والسلوك، مع إحضار تزكيتين من ذوي الهيئات والمناصب والشهادات العليا الشرعية وألا يقل عمر المتقدم عن 25 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *