وفاة طفل وإصابة 11 بتسمم مبيدات بحفر الباطن

حفر الباطن - متابعة عناوين

أعلن مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن، عن وفاة طفل، وإصابة 11، بحالات تسمم جراء تعرضهم لمبيدات، وجرى نقلهم إلى أقسام الطوارئ بمستشفى الملك خالد، والولادة والأطفال والقيصومة.

وقالت صحة حفر الباطن، في بيان اليوم السبت (28 أكتوبر 2017م)، إن قسم الطوارئ بمستشفى القيصومة، استقبل حالة وفاة وإصابتين عند الساعة الثالثة مساء الخميس الماضي، وباشر على الفور الفريق الطبي الإجراءات الطبية اللازمة للحالتين وإحالتهم لمستشفى الولادة والأطفال.

وأضافت: أن قسم الطوارئ بمستشفى الملك خالد استقبل ثلاث حالات أخرى وتم عمل الإجراءات الطبية اللازمة وتحويلهم لمستشفى الولادة والأطفال لتلقي العلاج اللازم، كما استقبل طوارئ الولادة والأطفال ٦ حالات أخرى.

وذكر البيان، أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للعلاج اللازم وحالتان تحت الملاحظة المشددة، فيما غادرت اليوم السبت ٦ حالات المستشفى بعد استقرار وضعها الصحي.

وباشرت إدارة الطب الوقائي بالشؤون الصحية، إجراءات التأكد من أسباب التسمم، حيث بيّنت المؤشرات الأولية للفحوصات وبحسب الأعراض التي ظهرت على الحالات، تعرضهم للمبيدات التي تحتاج إلى الحذر في التعامل معها لخطورة الأضرار المترتبة جراء ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *