النفط يستقر قرب أعلى مستوى في 4 أسابيع

طوكيو - متابعة عناوين

استقرت أسعار النفط بدرجة كبيرة، اليوم الأربعاء (25 أكتوبر 2017م)، بالقرب من أعلى مستوى في أربعة أسابيع والذي بلغته أمس بعدما قالت السعودية إنها عازمة على إنهاء تخمة المعروض النفطي.

وبحلول الساعة 0646 بتوقيت (جرينتش) زاد خام القياس العالمي مزيج برنت ثمانية سنتات إلى 58.41 دولار للبرميل بعد تسوية أمس الثلاثاء بارتفاع 96 سنتا أو 1.7 بالمئة، وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط بانخفاض تسعة سنتات إلى 52.38 دولار للبرميل.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن التركيز لا يزال على خفض مخزونات النفط في الدول الصناعية إلى متوسطها في خمسة أعوام وزاد احتمال فرض قيود ممتدة على الإنتاج بعد انتهاء اتفاق تخفيضات الإنتاج الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وتخفض (أوبك) وروسيا وتسعة منتجين آخرين إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير . ويستمر الاتفاق حتى مارس 2018 لكنهم يبحثون تمديده.

وكشف معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، عن زيادة مخزونات الخام الأمريكية بواقع 519 ألف برميل في الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.6 مليون برميل، فيما تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *