دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، عن استخدامه المكثف لـ(تويتر)، موضحا أن شبكات التواصل الاجتماعي مكّنته من الالتفاف على وسائل الإعلام المغرضة في السباق إلى البيت الأبيض.

وقال خلال مقابلة مع قناة (فوكس نيوز): “تغريداتي التي تتخلل الحياة السياسية الأمريكية من الفجر حتى آخر ساعات المساء، مدروسة جيّدًا.. لطالما كنت تلميذا نجيبا، وأنا شخص ينجح تماما في مثل هذه الأمور.

وأضاف:”لأكون صادقا معكم أشك في أن أكون هنا لولا شبكات التواصل الاجتماعي، هناك وسائل إعلام مزيفة، هنا أتلقى معاملة ظالمة من وسائل الإعلام”.

وتابع ترمب الذي يغرد أحيانا عند الساعة 06:30 صباحا قبل البرامج الصباحية المهمة: “لدي قاعدة ممتازة بين انستغرام وتويتر وفيسبوك. وحين يقول أحدهم شيئا عني يمكنني الاهتمام بالأمر.. وبدون ذلك لا يمكنني سماع صوتي”.

وأردف: “لدي أصدقاء يقولون لي لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، لكن كما ترون أنا لا اسميها تغريدات.. تويتر أشبه بآلة الكتابة، وحين أرسل ما أكتب تضعونه فورا في برامجكم.. قبل أيام أرسلت شيئا وبعد ثانيتين شاهدت برنامجكم يتحدث عنه”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق الديمقراطي جون كيري، قد ندد بهذا الاستخدام غير الملائم لـ(تويتر)، وقال، إن ترمب أوجد مناخا مدمرا لـ(سياسة الفوضى).