الكلباني: صالات السينما قادمة

الجوف - متابعة عناوين

توقع الشيخ عادل الكلباني، أن تشهد المملكة عروضًا سينمائية في الوقت القريب، قائلًا: “صالات السينما قادمة ولن يطول الزمن في انتظارها”.

وتحدث خلال ندوة قدمها في المركز الثقافي والحضاري بمركز أبوعجرم بمنطقة الجوف، عن بعض المواقف المرتبطة بمشاهدته القديمة للأفلام، وقال إن السينما قديما تخدم أفكار الدول التي تنتجها، ونحن أولى باستغلال الأفلام لتوعية الناس وتثقيفها.

وأوضح الكلباني أنه شاهد فيلم الرسالة أكثر من عشر مرات هو وفيلم عمر المختار وتأثر بفيلم الرسالة لإيصاله الفكرة أكثر من غيره، مطالبًا بتسجيل المواقع الأثرية والتراثية بالمملكة وتوثيقها عبر الأفلام لتبقى للأجيال القادمة.

وتطرق إلى استخدام الكاميرا من باب الوجوب لحفظ الدعوة، وكثيرا ما سجلت الكاميرا مواقف وأخطاء تمت معالجتها، مؤكداً أن الكاميرا أصبحت جزءاً من حياتنا يجب استخدامها فيما ينفع.

ومضى قائلًا بأن كل ما حورب في السابق تغير الآن وهذا ثابت طوال السنوات، فمن حذر من خطر القنوات الفضائية أصبح يستخدمها الآن، ومن حرم دخول شبكة الانترنت له موقع فيها الآن، والحكمة ليست بالمنع بل باستغلال هذا الواقع التقني الجديد استغلالا أمثل.

وأشار إلى أن صالة السينما أفضل من المقاهي للشباب لأنها تحت نظر ومتابعة الدولة، وفتح صالة مرخصة معروفة وتحت الرقابة أفضل بالتأكيد، وشئنا أو أبينا السينما واقع لا محالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *