120 كاميرا تراقب واجهة جدة البحرية

جدة - متابعة عناوين

كشفت أمانة محافظة جدة، عن بدء تشغيل مركز التحكم والمراقبة لمشروع واجهة جدة البحرية الجديد Jeddah Waterfront، الجاري استكماله وذلك ضمن المشروع الجديد الذي يمتد على مساحة تزيد عن 720 ألف م2، ويبدأ من دوار النورس جنوبا وحتى شارع جبير بن الحارث شمالا بطول 4.2 كلم.

وقال أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، إن مركز التحكم والمراقبة يتم من خلاله الاشراف والمراقبة عبر 120 كاميرا موزعة على امتداد مشروع واجهة جدة البحرية، فيما يتميز نظام كاميرات المراقبة بدقة عالية ويتوافق مع تقنية التعرف على الوجه.

وأعلن إنهاء أعمال إطلاق التيار في مشروع واجهة جدة البحرية الجديد، وبدء التشغيل التجريبي للنظام الصوتي الكامل على امتداد نحو 9 كم على واجهة جدة البحرية.

ويحتضن مشروع تطوير واجهة جدة البحرية أطول جسر مشاة في المملكة بطول 650م، كما سيتضمن تخصيص ثلاثة شواطئ للسباحة ومباني للاستحمام، وست جلسات عائلية مع مرفأ لمراكب التنزه ورصيف عائم، بالإضافة لذلك سيشتمل المشروع الجديد للواجهة البحرية على جدار بحري بطول 4850 م و120 دورة مياه وكشكا لخدمة الزوار، إضافة إلى 14 نافورة منها أربعة تفاعلية وراقصة.

رد واحد على “120 كاميرا تراقب واجهة جدة البحرية”

  1. يقول ابو سلطان:

    اتمني من امانة جدة تطوير الكورنيش الجنوبي الساحل الطويل الممتد عدة كيلومترات انشاء ارصفة والتشجير ودورات المياه والمصليات والحدائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *