الهلال في مهمة العبور

الرياض - متابعة عناوين

يخوض فريق الهلال، عند تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء (17 أكتوبر 2017م)، بتوقيت مكة المكرمة، مواجهة الإياب ضد فريق بيرسبوليس الإيراني، على ملعب السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط، في إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

ويعوّل المدير الفني لنادي (الزعيم السعودي) الأرجنتيني رامون دياز، على الدويتو المرعب في خط الهجوم، المكوّن من البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين اللذين تقاسما تسجيل 14 هدفًا من أصل 21 لفريقها بالبطولة خلال هذا الموسم.

ويمتلك الهلال مصدر قوة آخر يتمثّل في الصلابة الدفاعية، والتنظيم التكتيكي الرائع للمدرب دياز، وأبسط دليل على ذلك حفظ الهلال على شباكه نظيفة في آخر 3 مباريات.

وسيواجه دفاع الهلال هجومًا سريعًا من كتيبة استبلس رغم غياب المهاجم مهدي طالبي، ولا شك أن وجود علي عليون والنيجيري قودوين مينسا يجعل دياز في قمّة الحذر من مفاجآت بطل إيران

ونجح الهلال في تحقيق الفوز أمام بيرسيبوليس برباعية نظيفة في مباراة الذهاب التي أقيمت في الإمارات، ولكنه يخشى الريمونتادا الإيرانية خلال لقاء الإياب.

استفزاز التذاكر

استفزت إدارة نادي برسبوليس الإيراني الجماهير العمانية التي أبدت تعاطفها مع فريق الهلال بمضاعفة أسعار تذاكر المواجهة باعتبارهم أصحاب الملعب، إلى أربعة أضعاف عن سعرها المعتاد البالغ 5 ريالات عمانية (50 ريالا سعوديا)، حيث حددت سعر التذكرة بـ20 ريالا عمانيا (200 ريال سعودي).

وكانت جماهير عمانية غفيرة أبدت مساندتها للفريق السعودي لدى وصوله إلى مطار مسقط، في إشارة بأنها ستتواجد بكثافة لمؤازرة الفريق الهلالي في المباراة، ما دفع إدارة الفريق الإيراني إلى رفع قيمة التذاكر في خطوة استباقية للحد من التواجد الكبير لمؤازرة الفريق الأزرق، وخصّص 3 آلاف مقعد للجماهير الهلالية والتي تمثل 8% من سعة الملعب الإجمالية، وفقاً للوائح الاتحاد الآسيوي المعمول بها في لقاءات الذهاب والإياب.

شكرًا عمان

شكر مدرب فريق الهلال الأرجنتيني رامون دياز، شكره للشعب العماني على حفاوة الاستقبال التي وصفها بغير المستغربة فور وصول بعثة الفريق للمطار، وذلك في مستهل حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للمدربين للحديث عن الجوانب الفنية للمباراة.

الزعيم جاهز

شدد الأرجنتيني دياز، على أن غياب أي لاعب لفريق برسبوليس الإيراني في المواجهة التي ستجمع الفريقين اليوم في إياب نصف النهائي لدوري أبطال آسيا أمر لا يعنيه، مؤكداً جاهزية فريقه للمباراة لحسم بطاقة التأهل وبلوغ نهائي البطولة الآسيوية.

ورأى أن الأمور لم تحسم لصالح فريقه لبلوغ النهائي قياساً بنتيجة مواجهة الذهاب، التي انتهت برباعية نظيفة لصالح الهلال، مشيراً إلى صعوبة المباراة ورغبتهم في الفوز بها، منوهاً بأن فريقه مستعد جيداً لخوض المباراة من جميع الجوانب.

وقال إن الهلال أقام معسكراً إعداديا في أبوظبي للاستعداد بشكل جيد لخوض المواجهة، مضيفًا: «قدمنا مباراة مميّزة في الذهاب رغم النقص الذي حصل للفريق في الشوط الثاني من المواجهة، ولدينا الرغبة في خوض مواجهة بعزيمة وإصرار لقاء الذهاب، وبرسبوليس فريق قوي جداً ونسعى للخروج من لقاء اليوم بنتيجة مميزة.

الهلال بمن حضر

خفّف دياز، من وطأة غياب عدد من لاعبيه عن المواجهة، حيث قال: «الهلال دائماً يعتمد على المجموعة، وغياب أي لاعب لن يكون مؤثراً؛ فلدينا البديل الجاهز، وأثبتنا ذلك في مواجهات سابقة، والفريق لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين، والمميزين، الذين يملكون فكرا عاليا، وسيخوضون المباراة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وعن التخوف الهلالي من تكرار سيناريو لقاء الغرافة في دور الثمانية من نسخة البطولة 2010 ،حيث فاز الهلال في الذهاب بثلاثية نظيفة واستطاع الغرافة في الإياب من الفوز بالنتيجة ذاتها، وتمددت المباراة إلى الأوقات الإضافية وفاز الغرافة 2-4،قال دياز: «نحن في عام 2017 والظروف مختلفة الآن.

استفزاز الإعلام الإيراني

رفض دياز، سؤالا استفزازيا وجهه إعلامي إيراني، عما إن كان هناك تنسيق هلالي مع اللاعب خريبين للتعرض للإيقاف بمباراة سوريا وأستراليا للمشاركة في المباراة من دون أي إجهاد، قال دياز: «لا يمكن أن يحدث ذلك، وهو يمثل بلاده وهي أغلى من أي شي آخر، ونحن من جهتنا أكبر من هذه التفاهات.

احترام الزعيم

من جانبه، وصف مدرب برسبوليس الإيراني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مواجهة فريقه بالهلال بالصعبة جداً، وقال: «نلعب لقاء الإياب برغبة قوية في الفوز، وتعويض الخسارة القاسية في الذهاب، ومهما كانت نتيجة الذهاب فالمهم أن نكسب الهلال لنرد اعتبارنا، ومن ثم سنفكر في تحقيق نتيجة كبيرة لنتمكن من تجاوزه والتأهل للنهائي، ونحترم قوة الهلال، لكن أيضا نحن لنا اسمنا وتاريخنا، ويجب أن نعود ويجب ألا ننسى أن هنالك نماذج كثيرة لفرق عادت بعد التأخر في الذهاب لنتائج كبيرة.

وفي رده على سؤال لصحافي إيراني عن حظوظ برسبوليس في البطولة بعد خسارة الذهاب القاسية، قال: «في حال تخطينا الهلال سنحقق البطولة، وأي فريق يفوز على الهلال سيكون جديرا بتحقيق البطولة؛ لأنه الأفضل في آسيا، وهذا رأيي وما زلت عند هذا الرأي.

روح الذهاب حاضرة

في المقابل، أكد عبد الله الحافظ، لاعب فريق الهلال على جاهزيتهم كلاعبين للمباراة وخوض المواجهة بنفس الروح والعزيمة التي دخلوا بها مواجهة الذهاب.

وأضاف: “لدينا الرغبة في الخروج من لقاء الغد بالفوز كوننا نمثل فريقا اعتاد على الانتصارات، ونحن كلاعبين لدينا الرغبة الشديدة بحسم التأهل إلى النهائي بالفوز على برسبوليس بنتيجة مميزة ومواصلة انتصاراتنا في البطولة».

واختتم حديثه بتوجيه الشكر للجماهير العمانية على حفاوة الاستقبال بصفته أمرا غير مستغرب على أبناء البلد. من جهة أخرى، تقرر أن يرتدي لاعبو الهلال في المباراة القميص الأزرق، بينما سيرتدي منافسه برسبوليس القمصان الحمراء.

وكان الهلال اختتم تحضيراته أمس على ملعب السلطان قابوس بن سعيد، وينتظر أن يمثل الهلال: (عبد الله المعيوف، أسامة هوساوي، عبد الله الحافظ، ياسر الشهراني، محمد البريك، عبد الملك الخيبري، نيكولاس ميليسي، محمد كنو، سالم الدوسري، كارلوس إدواردو، وعمر خريبين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *