أمن قطر يقتحم قصر سلطان بن سحيم

الرياض - متابعة عناوين

اقتحمت وحدة مكوّنة من 15 عنصراً من قوات أمن دولة قطر، قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني في الدوحة، وذلك منذ الساعة التاسعة مساء الخميس الماضي إلى الثالثة فجراً.

وصادرت الوحدة نحو 137حقيبة وخزائن حديدية تحوي جميع وثائق ومقتنيات الشيخ سلطان، بالإضافة إلى المقتنيات والأرشيف الضخم لوالده سحيم بن حمد آل ثاني وزير الخارجية السابق الذي يشكل ثروة معلوماتية وسياسية رفيعة القيمة، ويمثل تسجيلاً دقيقاً لتاريخ قطر وأحداثها الداخلية منذ الستينات حتى وفاته عام 1985.

وفي سابقة لانتهاك الخصوصية لم يشهدها العالم، اقتحم رجال أمن الدولة، الغرفة الخاصة للشيخة منى الدوسري أرملة الشيخ سحيم ووالدة الشيخ سلطان وبعثروا محتوياتها وصادروا كل صورها الشخصية والعائلية الخاصة، ونهبوا كل المجوهرات والمقتنيات والأموال.

وخلال العمليات الثلاث تعرض العاملون في القصر إلى التعدي والضرب والاعتقال، إذ جرى أولاً ترحيل مديرة المنزل السودانية من قطر، ثم اعتقال العاملين مغربيي الجنسية هما (م. ص) و(ي. ف) واللذان لازال مصيرهما مجهول.

وأما العاملة السودانية الأخرى (م) فتعرضت للضرب والاحتجاز لمدة ثماني ساعات، وحتى هذه اللحظة فإن جميع العاملين في القصر محتجزون في منطقة محددة وتمنع عليهم الحركة، وأما القصر من الداخل فهو تحت السيطرة الكاملة لرجال أمن الدولة.

وفي إحدى الشهادات التي حصلت عليها قناة (سكاي نيوز) فإن فرقة الاعتداء كانت تتعامل بعنف بالغ وتحمل أدوات لكسر الأبواب والأقفال.

وذكرت القناة، أن السلطات القطرية جمّدت كل حسابات الشيخ سلطان، واستولت على اختامه وصكوكه وتعاقداته التجارية مما يشكل خطراً بتزويرها والإضرار به على جميع المستويات كما أن الصور والمقاطع الخاصة بالشيخة منى تشكل تعدياً صارخاً على خصوصيتها.

وتُعد هذه هي ثاني عملية خلال أسبوع بعد تجميد حسابات وممتلكات الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *