أمانة الباحة: احتراق السائق السوداني عرضي

الباحة - متابعة عناوين

قالت أمانة منطقة الباحة، إن تحقيقات حادثة احتراق رافعة عالقة بخطوط الكهرباء العلوية للضغط العالي بطريق القمع بالشهم في بلجرشي، ووفاة سائقها السوداني، أثبتت أن الحادث عرضي ولا توجد شبهة جنائية.

وقال بيان صادر عن الأمانة، اليوم الاثنين (التاسع من أكتوبر 2017م)، إن بلدية بلجرشي تلقت بلاغا أمس الأحد من الدفاع المدني عن وجود حادث حريق بطريق القمع بالشهم التابع لمركز خدمات البلدية، حيث قام مندوب البلدية بالوقوف على موقع الحادث مع مندوبي الشرطة والدفاع المدني وشركة الكهرباء، ولوحظ وجود رافعة عالقة بخطوط الكهرباء العلوية الضغط العالي التابعة لمقاول متعاقد مع شركة الكهرباء، ونتج عن الحادث احتراق الرافعة ووفاة العامل السوداني الجنسية.

وأضاف البيان: أنه تم إجراء اللازم من قبل الجهات المختصة وتحرير محضر مشترك في حينه من قبل كل من الدفاع المدني والشرطة والبلدية وشركة الكهرباء والمتضمّن أن الحادث عبارة عن إصابة عرضية ولا يوجد شبهة جنائية.

وذكرت أمانة الباحة، أن صاحب مؤسسة المقاولات حضر إلى شرطة المحافظة لإنهاء الإجراءات، مؤكدًا أن العامل المتوفى كان يقوم بأداء عمله بوجود المهندس المشرف من قبل المقاول وتحت إشرافه المباشر عندما وقع الحادث، كما اتضح توفر جميع أدوات ووسائل السلامة في الموقع، ولم يلاحظ للجنة أي نقص أو خلل في وسائل السلامة.

وأعربت الأمانة، عن أسفها لوقوع هذا الحادث العرضي، داعية للمتوفى بالرحمة والمغفرة، علمًا بأن الأمانة والبلديات التابعة لها ملتزمة بتطبيق أعلى معايير السلامة عند تنفيذ المشاريع والخدمات الخاصة بها وفقًا للشروط والمواصفات المضمّنة بشكل واضح في الشروط والمواصفات في عقود المشاريع وبمتابعة من الأجهزة الإشرافية في الأمانة والبلديات التابعة لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *