إلغاء ساعة النشاط.. وسم يتصدر تويتر

التعليم, جازان, ترميم مدارس جازان, احمد العيسي
الرياض - متابعة عناوين

تصدر وسم (#الغاء_ساعه_النشاط)، موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وتباينت تعليقات المتداخلين بين مؤيد ورافض لساعة النشاط الإضافية.

وعلّق المغرّد موجز الأخبار  ، قائلاً: “الساعة هذي اللي اخترعها الوزير العيسى تعني: تأخر الخروج.. تأخر الأسر باستلام أولادهم.. أخر وجبات الغداء.. تأخر في كل شي”.

وقال المغرّد ملاك سعود : “إرهاق جسدي ونفسي تعبنا من طول الدوام من ٦ ونص بالمدارس إلى ٢ ونطلع نجيب عيالنا ما نرجع إلا ٣ العصر، حسبي الله”.

وطرح المغرّد خالد عبدالعزيز ، عدّة تساؤلات وأجاب عليها والتي مفادها: “هل يستفيد منها الطالب؟ لا،

هل مخططه لها مسبقاً؟ لا، هل يوجد بيئة مهيأة لها؟ لا.. مجرد عبث وتأخير لمصالح الناس، يا ليت تلغى”.

وذكر المغرّد أنا غير قائلاً: “قرار لم يراع المصلحة العامة للطلاب!.. قرار اتخذ بدون دراسة! قرار أضراره أكثر من فوائده! إذاً: إلغاء ساعة النشاط مطلب”. فيما قال روائع المغردين: “معظم المدارس غير مؤهله لممارسه الأنشطة ولا يتوفر وجبات غذائية، أو نقل شامل للطلاب !.. هذه الساعة مجرد عبء على الطلاب”.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قد أنهى كافة التكهنات التي راجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا حول إلغاء ساعة النشاط التي أقرتها الوزارة في كافة المدارس بنين وبنات ابتداء من العام الدراسي الجاري، معلنا تخصيص مسابقة جديدة للتميز في ساعة النشاط غير الصفي الإضافية بجائزة تبلغ قيمتها نصف مليون ریال سنويا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *