الإسكان تعتزم رفع لائحة عقوبات جديدة لمخالفي إيجار

الرياض - متابعة عناوين

أعلنت وزارة الإسكان اليوم الأحد ( الثامن من أكتوبر 2017م)، عزمها رفع لائحة المكاتب العقارية والعقوبات الخاصة بها إلى الجهات العليا لاعتمادها، ومن ثمّ تطبيقها على المكاتب غير الملتزمة بالانضمام لشبكة (إيجار) المعنية بتنظيم العلاقة بين أطراف العملية التأجيرية.

وقال المشرف العام على تنظيم قطاع إيجار بـ(الوزارة)، المهندس محمد البطي، إن اللائحة ستقوم بتفصيل مواد العقوبات على غير الملتزمين بالانضمام لشبكة إيجار، وسيتم الإعلان عنها لاحقًا.

وأضاف: أن المكاتب المعتمدة والمسجلة في نظام (شموس) تبلغ نحو 9 آلاف، منهم نحو 50% قاموا بتحديث بياناتهم والتسجيل في نظام (إيجار)، مبينًا أن العمل جار على تحديث بيانات المكاتب الأخرى استعدادا لتسجيلها في شبكة إيجار.

وأكد البطي، أن الشبكة حاليا تغطي جانب التأجير السكني فقط، إضافة إلى أن الوزارة تعمل أيضًا على ربط العديد من الخدمات الحكومية مع شبكة إيجار.

وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت في وقت سابق بدء العمل فعليا بعقد الإيجار الموحد خلال الأسابيع المقبلة، ليستطيع بعدها الوسيط العقاري المعتمد من تسجيل الوحدات العقارية وعمل اتفاقيات الوساطة، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من تطوير خدمة توثيق العقد الموحد في (أبشر) وتجهيزه للإطلاق العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *