للمرة الثالثة.. إنهاء تكليف قائد مدرسة أهلية بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض عبدالله المانع، بإنهاء تكليف قائد مدرسة ثانوية أهلية شرق الرياض وتوجيه إنذار رسمي للمدرسة، بسبب غياب الطلاب عن المدرسة وتكراره في كل يوم خميس.

وقالت مصادر مطلعة، اليوم الأحد (الثامن من أكتوبر 2017م)، إن أسباب إعفاء قائد المدرسة تعود إلى توصيات اللجنة التي زارت المدرسة مؤخرا، حيث اكتشفت نسبة الغياب الجماعي للطلاب يوم الخميس من كل أسبوع بحسب (الحياة).

وكان عبدالله المانع، قد أعفى قبل ثلاثة أسابيع قائد مدرسة شرق العاصمة، تتبع لمكتب تعليم قرطبة، لعدم انتظام معلمي المدرسة، والفوضى في أول يوم دراسي من العام الحالي، كما أعفى وزير التعليم، قائد مدرسة بمنطقة تبوك بسبب انتشار مقطع يظهر تمزيق بعض الطلبة كتبهم المدرسية في الشارع.

وطالت سلسلة الإعفاءات هذا العام جملة من وكلاء المدارس، إذ أعفى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية محمود القويحص ثلاثة وكلاء مدارس، وتحويلهم إلى معلمين يقومون بالتدريس، بحجة أن الوكلاء المعفيين سيقومون بتدريس تخصصهم لسد العجز الحاصل في بعض المدارس، ما أوقع القيادة المدرسية في إدارة التعليم في حرج لسد العجز الحاصل في مدارس البنين من القيادات المدرسية.

وأنهى المدير العام للتعليم في منطقة الرياض، قبل أشهر عدة تكليف مدير مكتب الإشراف التربوي بالسويدي عبدالعزيز اليوسف، وتحويله إلى مشرف إدارة مدرسية، وتكليف أحمد العويس بدلاً منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *