العواد: رؤية 2030 أكدت أهمية الثقافة لتقارب الشعوب

موسكو - متابعة عناوين

افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوّاد بن صالح العواد، اليوم الخميس (الخامس من أكتوبر 2017م)، فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي في روسيا، بحضور وزير الثقافة الروسي ديمير ميدنيسكي، وجمعٌ كبير من المثقفين والإعلاميين السعوديين والروسيين.

وأكد الدكتور العواد، كلمة خلال افتتاح الحفل بمركز (نيو مانيج) الثقافي وسط العاصمة الروسية موسكو، عمق العلاقات السعودية الروسية، وأهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى روسيا.

وقال إن مشاركة وزارة الثقافة والإعلام ومواكبتها للزيارة التاريخية بهذا الأسبوع الثقافي، تُجسّد رؤية المملكة 2030 التي أكدت على أهمية الثقافة ودورها في الحوار الحضاري، مضيفاً أن الحديث عن الثقافة بالمملكة لابد أن ينطلق من رؤية 2030 التي عزّزت دور الثقافة المهم في تنمية المجتمع والتقارب بين الشعوب.

من جانبه، رحّب وزير الثقافة الروسي ديمير ميدنيسكي، بالوفد السعودي، وعبّر خلالها عن اعتزاز الدولة الروسية بزيارة الملك سلمان، مؤكداً أهمية الزيارة في تعميق العلاقات بين المملكة وروسيا.

وأهدى الوزير العواد، الوزير ميدنيسكي، لوحة تشكيلية رسم فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تجسيد فني للصداقة التي تربط بين البلدين.

وشهد الحفل عروضاً فلكلورية تمثل ثقافة المملكة من بينها العرضة السعودية إضافة إلى فقرة غنائية قدمت فيها الفرقة جملة من الأغاني السعودية الشهيرة مثل (فوق هام السحب) و(يا ريم وادي ثقيف).

يذكر أن فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي من تنظيم وكالة الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة والإعلام وتشتمل على فقرات متنوعة تمثل التطور الحضاري الذي وصلته المملكة، وتتضمن الفعاليات ليلة للسينما السعودية ومعرضاً للفن السعودي المعاصر وعروضاً فلكلورية إلى جانب ندوة فكرية عن آفاق الشراكة بين المملكة وروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *