عزمي بشارة يجند إعلاميين في 3 دول عبر قناة العربي

قطر تلجأ لليساريين والليبراليين لزعزعة المنطقة

الرياض - متابعة عناوين

بدأت قناة العربي التي يُشرف عليها عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة، مدعومًا من حكومة قطر، استقطاب شخصيات إعلامية من دول تشهد صراعات، وإخضاعهم لدورات تدريبية طويلة المدى في شبكة BBC، لتوظيفهم لخدمة أهداف (القناة) لاحقاً.

وكشفت مصادر موثوقة، أن قناة العربي تركز حالياً على الملف اليمني بعقد عدة ورشات عمل في عدة مناطق، منها أمريكا وبريطانيا وتركيا، حيثُ وجّهت دعوات مدفوعة التكاليف لإعلاميين يمنيين ينتمون لعدة أحزاب، خصوصاً الذين يميلون للتيار الليبرالي واليساري، بهدف احتوائهم وتوظيفهم لخدمة سياسة القناة.

وتسعى القناة للحصول على شعبية بإنشاء شبكة تلفزيونية بعدة لغات (عربية وأجنبية) من خلال توسيع دائرة شبكتها لتكون مماثلة لشبكة BBC (تلفزيون وإذاعة وصحافة).

وقالت المصادر، إن خطوة قناة العربي تعد دليلاً على فتح القناة (خطاً ساخناً) مع الآلة الإعلامية للوبي الإيراني المنتشر عالمياً، وتهدف تلك السياسة إلى حشد متابعين أكثر في عدة دول، كي يكونوا جنوداً يخدمون مصالحهم وأهدافهم.

وتسعى حكومة قطر حاليًا إلى تحريك آلتها الإعلامية لكسب التيارات الأخرى في الدول العربية، حيثُ ستعمل قناة العربي وموقع العربي الجديد خلال الفترة المقبلة على دعم وتحريك التيارات والرموز اليسارية ضد شعوبها وحكوماتها.

وأوضحت المصادر، أن عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة (الذي يحمل الجنسية القطرية) يشرف بشكل كامل على مخطط كسب التيار الليبرالي واليساري، مع إشرافه على آلة قطر الإعلامية لتحريك التيارات الأخرى، بحسب (الرياض).

وأشارت المصادر إلى أن (تنظيم الحمدين) يعمل على تحريك التيارات لزعزعة استقرار المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول عبر عدة وسائل إعلامية منها (قناة الجزيرة) المخصصة لتيار الإسلاميين والإخوانيين، وقنوات (المنار والحرة والجديد) لتيار الطائفيين، إضافة إلى قناة (العربي وموقع العربي الجديد) لتيار اليساريين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *