الشرطة تطلق الرصاص خلال استفتاء كاتالونيا

أطلقت الشرطة الاسبانية الرصاص المطاطي في برشلونة، اليوم الأحد (الأول من سبتمبر 2017م)، خلال التصدي لمتظاهرين كانوا يريدون التصويت في إطار الاستفتاء في كاتالونيا الذي حظرته مدريد، بحسب شهود عيان.

وحمل خون ماراوري وهو من بلاد الباسك، رصاصة مطاطية قال إنه عثر عليها بعد أن تصدت الشرطة لمئات المتظاهرين. وكشف متظاهر آخر هو دافيد بوجول، عن إصابته في ساقه، موضحا أن الجرح ناجم عن رصاصة مطاطية.

وذكر شهود عيان أن الشرطة قامت بضرب متظاهرين في برشلونة بالقرب من مدرسة في وسط المدينة اقتحمتها عناصرها لمصادرة صناديق اقتراع كان يفترض أن تستخدم في الاستفتاء على استقلال كاتالونيا، حيث حدث ذلك بينما قام متظاهرون باعتراض طريق رجال الشرطة وهم يغادرون مركز التصويت.

وكشف متظاهر يدعى ديفيد بوخول (37 عاما) عن جرح أصيب به في ساقه في هذه المواجهة بينما شاهدت صحافية من وكالة فرانس برس جريحا آخر ينقل بسيارة إسعاف.

من جهته، ندد رئيس إقليم كاتالونيا كارليس بيغديمونت، بما اعتبره (عنف غير مبرر) من جانب الشرطة الوطنية في برشلونة لتفريق متظاهرين كانوا يريدون التصويت في الاستفتاء الذي منعته مدريد.

وقال لصحافيين، إن الاستخدام غير المبرر للعنف وغير العقلاني وغير المسؤول من جانب الدولة الإسبانية لن يعطل إرادة الكاتالونيين، مشيراً إلى ضرب بالهراوات و(استخدام) الرصاص المطاطي واعتداءات من دون تمييز على أشخاص يتظاهرون سلميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *