(عناوين) ترصد ردود فعل الشارع السعودي على قرار السماح للمرآة بالقيادة

الرياض - متابعة عناوين

تفاعل الشارع السعودي مع الأمر الملكي الصادر اليوم الثلاثاء (26 سبتمبر 2017م)، بإصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء، وتصدر وسم (#الملك_ينتصر_لقياده_المراه) موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

ورأى المغرّد ذيب الاسمري، أن الأمر الملكي يُعد انتصارًا للمرأة السعودية، كما اعتبره انتصار جاء متزامنًا مع انتصار فريق الهلال على نظيره بيرسبوليس الإيراني مساء اليوم برباعية نظيفة، قائلًا: ” انتصر الهلال.. انتصرت المرأة”.

وخاطب المغرّد رامي، شركة أوبر قائلًا: “يا حقين أوبر راحت عليكم. حافظوا على ما تبقى من سياراتكم”، فيما بارك أحمد الحقباني   القرار، وشكر القيادة قائلًا: ” أبارك للوطن القرارات الحكيمة من سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين”.

ودعا المغرّد احمد|العابر  ، إلى وضع ضوابط جيّدة، قائلًا: ” الموضوع باقي في بداياته نتمنى أن نرى ضوابط نظامية جيدة لهذا الموضوع ومنها الحفاظ على السلامة الاجتماعية”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر اليوم (الثلاثاء 26 سبتمبر 2017م) أمر ملكي، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث على حد سواء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *