الزعيم يفرض هيبته ويضع قدمًا في النهائي

رباعية هلالية في الشباك الإيرانية

أبوظبي - متابعة عناوين

أقنع فريق الهلال السعودي، الجماهير المحلية والخارجية، بأداء رائع ومتميز، محققًا انتصارًا ساحقًا على نظيره بيرسبوليس الإيراني، بنتيجة استقرّت عند أربعة أهداف نظيفة، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء (26 سبتمبر 2017)، على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وانتهى الشوط الأول بهدفين نظيفين للزعيم السعودي، احرزهما النجم عمر خربين عند الدقيقة 31 من رأسية، وياسر الشهراني عند الدقيقة 41 من تسديدة خارج خط 18، وقدم زملاء نواف العابد شوطا ممتعا.

خربين

 

وأظهرت الكاميرات حالة الإحباط التي سادت وسط الجماهير الإيرانية منذ إحراز الهدفين، حيث عجز الفريق الإيراني عن مجاراة سرعة نجوم الهلال.

وفي الشوط الثاني اضطر الهلال إلى اكمال المباراة بعشرة لاعبين بعدما طرد لاعبه عبدالله عطيف عند الدقيقة 48 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، إلا أن نقص اللاعبين لم يؤثر على أداء الزعيم، حيث أحرز خربين ثالث أهداف الهلال وثاني أهدافه الشخصية، وذلك عند الدقيقة 53.

وأجرى المدير الفني للزعيم دياز، تغييرين قضيا بإدخال عبدالملك الخيبري، ومحمد كانو، فيما أضاع سالم الدوسري أكثر من فرصة مضمونة، حيث كان بالإمكان أن تستقر النتيجة عند ستة أهداف على الأقل.

 

وشهد الشوط الثاني هجمات متبادلة، فيما استطاع الهلال تسيير نسق المباراة، ولعب وكأنه مكتمل الصفوف، وتميز بأن غالبية اللاعبين تجدهم في حالة هجوم، مع ضغط مستمر على الخصم الذي عجز عن مجاراة نسق الزعيم الذي تميّزت جميع خطوطه، قبل أن يختم النجم السوري عمر خربين المباراة باحراز رابع أهداف الزعيم والهاتريك له عند الدقيقة 88.

وأسعد الزعيم السعودي بهذا الأداء المقنع القاعدة الجماهيرية السعودية عامة وجمهور الزعيم خاصة، والذي اطمأن على أداء متصدر الدوري السعودي.

وتجرى مباراة الإياب بتاريخ 17 أكتوبر 2017م بالعاصمة العمانية مسقط، حيث وضع الهلال بهذه النتيجة قدمًا في نهائي دوري أبطال آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *