الرياض تحتفل باليوم الوطني

الرياض - متابعة عناوين

تنطلق مساء يوم غدٍ الجمعة (22 سبتمبر 2017م)، فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ87 للمملكة (يوم الوطن.. ولاء ووفاء) في قصر الحكم بالرياض، برعاية أمير العاصمة رئيس الهيئة العليا لتطوير الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وتهدف الفعاليات إلى تأصيل اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن وقيادته، وتذكيرهم بالنهضة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات، انطلاقا من مهد هذه المنجزات (قصر الحكم).

ويمكن لأهالي وزوار مدينة الرياض الاحتفاء بيوم الوطن في قلب أهم معالم المملكة، والذي عاصر العديد من البطولات والإنجازات التي سطرها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن ـ طيب الله ثراه ـ، حتى هذا العهد الزاهر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتحاكي فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني التقاليد والموروث السعودي؛ بهدف التعريف بها والمحافظة عليها، حيث سيتمكن زوار الفعالية من نيل فرصة تعلم العرضة السعودية وتقنيات أدائها، إلى جانب معرض يحكي (قصة العرضة السعودية)، يضم صوراً تاريخية عن العرضة منذ عهد الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-مروراً بأبنائه ملوك المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التعريف بزي العرضة والأدوات المستخدمة فيها.

وتستمر الفعالية ثلاثة أيام بدءً من يوم الجمعة إلى الأحد، أي خلال الفترة من 2 إلى 4 محرم 1439هـ، الموافق 22 حتى 24 سبتمبر 2017م، ومن الساعة 4 عصرا إلى الساعة 10 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *