منح مزودي خدمات الإنترنت ساعتين لإزالة المواد الإرهابية

نيويورك - متابعة عناوين

كشفت بريطانيا وفرنسا وإيطاليا، خلال اجتماع في الأمم المتحدة بنيويورك أمس الأربعاء (20 سبتمبر 2017م)،عن تصوّر لمنح مزودي خدمات الإنترنت ساعتين لإزالة المواد ذات المحتوى الإرهابي من الإنترنت.

وتراجع متوسط مدة الدعاية التي يقوم بها تنظيم داعش على الإنترنت إلى 36 ساعة، إلا أن رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي وصفت تلك المدة بأنها طويلة للغاية.

وقالت ماي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “الجماعات الإرهابية تدرك أن الروابط الإلكترونية الخاصة بدعايتها تتم إزالتها بسرعة أكبر.

وأضافت: أن هناك حاجة إلى مزيد من الإسراع في إيقاف المحتوى الإرهابي على الإنترنت والكشف عنه، وتطوير الحلول التكنولوجية التي تحول دون تحميلها في المقام الأول.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه من الصعب تحديد المحتوى الإرهابي على الإنترنت، مقترحًا اتباع سياسة فضح الشركات التي لا تلتزم بتلك الخطط.

ومع ذلك قال ممثل من منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي يضم كلا من (فيسبوك) و(جوجل) و(يوتيوب) و(مايكروسوفت) و(تويتر)، إن إزالة المحتوى الإرهابي على الإنترنت في غضون ساعات قليلة يفرض تحديات تكنولوجية وعلمية جمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *