رصد أنشطة استخباراتية ضد السعودية

إحباط مخطط إرهابي بالرياض

متابعة - عناوين

كشفت رئاسة أمن الدولة، الثلاثاء (12 سبتمبر 2017)، عن إحباط مخطط لتنظيم (داعش) الإرهابي، كان يستهدف مقرين لوزارة الدفاع بالرياض.

وقال مصدر مسؤول، إنّه ومن خلال متابعة رئاسة أمن الدولة للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، تمكنت ـ بفضل الله ـ وفي عملية نوعية من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم (داعش) الإرهابي، كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة.

وتابع: تم ضبط حزامين ناسفين يزن كل واحد منهما سبعة كيلو جرامات، وتسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية وبيضاء، إضافة إلى ضبط استراحة في حي الرمال بالعاصمة، اتخذت وكراً للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وكيفية استخدامها.

وأكد المصدر أن التحقيقات مستمرة في هذه القضية والموقوفين على ذمتها للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابي وسيعلن ما يستجد في حينه.

رصد أنشطة استخباراتية ضد المملكة

من جهة ثانية صرح مصدر مسؤول بأن رئاسة أمن الدولة تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية.
وقد تم بفضل الله تحييد خطرهم والقبض عليهم بشكل متزامن ، وهم سعوديون وأجانب ، ويجري التحقيق معهم للوقوف على كامل الحقائق عن أنشطتهم والمرتبطين معهم في ذلك ، وسوف يعلن ما يستجد بهذا الصدد في حينه.
والله الهادي إلى سواء السبيل،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *