برعاية أمير الشرقية

مهرجان السيارة المعدلة ينطلق بمعارض الظهران

متابعة - عناوين

 

تنطلق بعد غدٍ الأربعاء الموافق (13 سبتمبر 2017م)، فعاليات مهرجان السيارات المعدلة بأرض معارض الظهران الدولية (أكسبو) بمشاركة 150 سيارة معدلة من داخل المملكة ودول الخليج، و برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف.

وقال المشرف العام على المهرجان عبدالعزيز الشهري، إن المهرجان الذي أطلق عليه أسم (إيست كاستم) يستمر أربعة أيام متنوعة بين عرض السيارات الرياضية المعدلة والدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي.

وأضاف: أنه سيتم تخصيص يوم لسيارات الكلاسيك فيما يشمل برنامج المهرجان اليومي على بطولة لـ(الدرافت) والتي يشرف عليها الاتحاد السعودي للرياضات وعروض سيارات الهدروليك فيما خصصت حلبة داخلية لعروض سيارات “الريموت كنترول” لافتاً في الوقت ذاته إلى أن المهرجان سيقام على أرض مساحتها 27 ألف متر مربع بمعارض الظهران الدولية (أكسبو) في الصالات الداخلية والساحات الخارجية.

وذكر الشهري، أن اللجنة المنظمة استقبلت عدد كبير جداً من طلبات المشاركة في المهرجان وتم قبول مشاركة 150 سيارات معدلة من داخل المملكة ودول الخليج العربي ودراجات نارية تابعة لفرق معتمدة من الاتحاد السعودي للرياضات، مؤكداً بأن السيارات والدراجات النارية المشاركة تم قبولها بناءً على معايير يتم التأكد منها بحسب نوع السيارة المشاركة.

وأشار إلى أن المهرجان خصص أركان توعوية بمشاركة مبادرة “ترفيه آمن” التابعة لجامعة الدمام وعدد من الجهات الحكومية ، حيث تشمل أركان التوعية على الطرق السليمة بكيفية الإنقاذ في الحالات الطارئة بسبب حوادث السيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى التوعية المرورية والاسعافات الأولية بشكل عام.

وأوضح الشهري، أن مهرجان السيارات والدرجات المعدلة (ايست كاستم) يعد من اكبر المهرجانات المتخصصة لهوات اقتناء وتعديل السيارات في المملكة ، كما ان المهرجان راعى أن يكون مخصص لجميع فئات المجتمع من شباب وعوائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *