هيئة المقاولون: صرف المستخلصات الحكومية خلال شهرين

الرياض - عناوين

أكدت الهيئة السعودية للمقاولين، اليوم الأحد (العاشر من سبتمبر 2017م)، التزام الحكومة بصرف المستخلصات، والتي قالت إن سبب تأخيرها يعود إلى أمر الصرف، متوقعةً إصداره خلال الشهرين المقبلين.

وقال رئيس مجلس إدارة (الهيئة) المهندس أسامة العفالق، إن الجميع يعانون، وأن التأثر الحاصل جرى في القطاعات عموماً، وأهمها القطاع العقاري والإسكان، مضيفا أن القطاع في انتظار ما سيخرج من مشاريع تابعة لوزارة الإسكان، في وقت ينتظر فيه المستثمرين انخفاض أسعار الأراضي.

وتفاءل بتجاوز قطاع المقاولات والقطاعات الأخرى ما تمر به من انخفاض وتأثر، معتبرا أن دفع مستحقات المقاولين يسهم في جلب استثمارات خارجية، وأن القطاع في حاجة إلى تنظيم وعقول جديدة، بحسب (الحياة).

وتوقع العفالق، طرح مشاريع عدة في مجالات التعليم والصحة في الربع الثاني من العام المقبل 2018 من شأنها أن تسهم في إنعاش القطاع مجددا.

ونوّه إلى  أن القطاع سبق وأن مرة بفترة صعبة جداً، سواء في الثمانينات أم التسعينات، ولكن الفرق الوحيد هذه المرة أن هناك محاولات جادة لتغيير طبيعة القطاع واقتصادات البلد.

وتابع: لهذا السبب أنا متفائل، إلا أن المشكلة تكمن في البطء في تحريك عملية التغيير، وعدم سير الأمور بالسرعة المطلوبة، مبيناً أن القطاع يواجه مشكلتان، تتمثلان في ضعف السوق، وتنظيم القطاع، مؤكدا رفض المصارف لإعطاء أي قروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *