هددت برد عسكري هائل

أمريكا: لا نسعى للقضاء على كوريا الشمالية بشكل تام

وكالات - عناوين

توعدت واشنطن، برد عسكري شامل في حال هددت كوريا الشمالية أراضي الولايات المتحدة أو أيًا من حلفائها، مؤكدةً وحدة المجتمع الدولي في المطالبة بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، خلال كلمة مقتضبة في البيت الابيض، اليوم الأحد (الثالث من أغسطس 2017م): “لدينا خيارات عسكرية عديدة.. نحن قادرون على الدفاع عن أنفسنا وعن حليفتينا، كوريا الجنوبية واليابان.. واشنطن لا تسعى في أي حال من الأحوال للقضاء بشكل تام على كوريا الشمالية”.

في السياق، أعلنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا لبحث آخر تجربة نووية في كوريا الشمالية.

ويعقد الاجتماع الذي دعت إليه (الولايات المتحدة، اليابان، فرنسا، بريطانيا، وكوريا الجنوبية)، عند الساعة 1400 بتوقيت (جرينتش) في نيويورك.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيريش، هذا الاختبار ووصفه بأنه انتهاك خطير آخر للالتزامات الدولية لكوريا الشمالية.

ودعا جوتيريش، من خلال المتحدث باسمه، كوريا الشمالية، إلى وقف مثل هذه الأعمال والامتثال الكامل لالتزاماتها الدولية بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم الأحد، أنها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية يمكن حملها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *