قطر تراوغ وتتهم الدول الأربع بتجاهل جهود الكويت في الوساطة

الدوحة - وكالات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعم موسكو لحل الأزمة القطرية عبر الحوار وفي إطار مجلس التعاون، مجددا استعداد موسكو لدعم جهود الوساطة.

جاء ذلك أثناء مؤتمر صحفي مشترك للوزير الروسي ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة. بدوره، اتهم الوزير القطري الدول المقاطعة بالسعي لإطالة أمد الحصار. على حد قوله.

وقال وزير الخارجية القطري إن “الرباعية العربية” تتجاهل اقتراح الكويت بتنسيق قمة مشتركة بمشاركة قطر لحل الأزمة. وأكد أن الدوحة تأمل في إعادة الحوار بين دول الأزمة.

وأضاف آل ثاني أنه بخصوص المبادرة الكويتية التي أطلقها أمير دولة الكويت الشيخ صباح السالم الصباح لجميع دول مجلس التعاون الخليجي والتي تدعو إلى الحوار المباشر دون شروط مسبقة، فإن قطر هي البلد الوحيد الذي رد على هذه الرسائل.

وأشار الوزير القطري إلى أن الدول الأربعة لم تستجب لهذه الرسالة، وأنها تتجاهل جهود الوساطة الكويتية وجهود جميع الدول الصديقة الأخرى، لا سيما بعد زيارة المبعوث الأمريكي الخاص، والذي وضع عددا من المقترحات، لكنها أيضا لم تلق أي جواب، على حد تعبيره.

وأكد وزير الخارجية القطري ترحيب بلاده بكل الجهود التي تبذلها الدول الصديقة والتي تدعم جهود الوساطة الكويتية، معربا عن أمله في أن يكون هناك مسار واضح لحل الأزمة دون شروط مسبقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *