خلال مباحثاته مع نظيره البحريني

بن دغر: عاصفة الحزم وإعادة الأمل أوقفتا أطماع إيران

عدن - عناوين

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل، شكلتا تحولًا ‏تاريخيًا في وحدة الصف العربي، وأوقفتا الأطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية ‏وتهديد المياه الإقليمية والدولية وحافظتا على الدولة والشرعية في اليمن.

وثمن خلال جلسة مباحثات مع  رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن ‏سلمان آل خليفة، بالمنامة، اليوم الاحد (20 أغسطس 2017م)، الموقف العربي الذي دعا إليه خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ممثلة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل، التي ‏جاءت لإنقاذ اليمن واستجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأعرب بن دغر، عن تقديره لموقف ‏مملكة البحرين المُساند للشرعية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، مشيدًا بمشاركة ‏البحرين في قوات التحالف العربي دفاعًا عن المشروع العربي وإفشال المخطط الإيراني بالمنطقة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية الدستورية ‏اليمنية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب باليمن، مضيفًا أن بلاده ستضل إلى جانب ‏الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى ينتصر.

وقال إن بلاده لن تتخلى عن اليمن وستقف إلى جانبه مع دول التحالف العربي بقيادة ‏المملكة العربية السعودية وستدعم مرحلة إعادة الأعمار وستكون إلى جانب الشعب اليمني في ‏كل الظروف والمراحل والمنعطفات، مجددًا تأكيده وحدة اليمن وسلامة أراضيه ورفضه ‏للتدخلات الإيرانية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *