لإتاحة فرص العمل للمواطنين

العمل تدعم المجمعات التجارية ومراكز التجزئة

الرياض - عناوين

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص اليوم الخميس (17 أغسطس 2017م)، أهمية الشراكة والتكامل بين وزارته والمستثمرين لدعم عمليات التوطين.

وقال خلال لقائه اليوم عددا من رجال الأعمال ملاك ورؤساء المجمعات التجارية ومراكز التجزئة بالمملكة إن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، مستعدة لتقديم الدعم الكامل للمجمعات التجارية ومراكز التجزئة، لتوطين فرص العمل وإتاحتها للمواطنين والمواطنات.

وأشاد الوزير الغفيص، بمبادرة ملاك المجمعات التجارية ومراكز التجزئة، بإنشاء مراكز للتدريب المباشر في المجمعات في كافة المناطق والمنتهية أيضاً بالتوظيف المباشر تسهيلاً لعمليات توطين فرص العمل.

وقال: “سرني تفاعل ملاك المجمعات التجارية، لتوطين المحلات التجارية، وسعيهم لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل”.

وبحث اللقاء عددا من الممكنات التي يتم تهيئتها في مجالات التدريب والتأهيل والتوظيف أمام الكوادر الوطنية البشرية، لزيادة مشاركتها في سوق العمل.

وبحث الاجتماع تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها غرة صفر المقبل، وبرنامج نقل المرأة والحضانات، والبرنامج التحفيزي  للسعوديين والسعوديات الذين يمارسون العمل الحر بمشاريع ذاتية أو بالاستثمار، لكونه يمكِّنهم من الاشتراك اختياريًا في نظام التأمينات الاجتماعية، بعد التنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، الذي سيتحمل تكاليف الاشتراك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *