صرف الرواتب 5 ذي الحجة وإجازة العيد 16 يوما

الرياض - عناوين

قالت وزارة الخدمة المدنية، إن إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1438هـ، تبدأ بنهاية دوام الخميس (02-12-1438هـ)، ويستأنف العمل عقب الإجازة الأحد (19-12-1438هـ)، ولمدة 16 يوماً بحسب تقويم أم القرى.

وأوضحت أن إجازة عيد الأضحى المبارك (بدايةً ونهاية)،ً نُظمت بالمادة الرابعة والمادة السابعة من لائحة الإجازات، حيث تبدأ العطلة ببداية اليوم الخامس من شهر ذي الحجة وتنتهي بنهاية اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه (حسب ما نصت عليه المادة الرابعة / ج من اللائحة)، مشيرة إلى أن ذلك نُص عام إلا أن ذات اللائحة لم تغفل حالات وقوع الإجازة بداية ونهاية يوم عمل واحد.

ونوّهت إلى أنه في هذه الحالة تعامل الإجازة وفقا لما نصت عليه المادة السابعة من تلك اللائحة (إذا وافق يوم عمل واحد بين عطلتين رسميتين يكون هذا اليوم عطلة رسمية).

وتوقعت مصادر أن يتم صرف راتب الشهر الحالي (برج السنبلة)، بتاريخ الخامس من شهر ذي الحجة، وفقًا للجدولة التي نشرتها مؤسسة النقد مؤخرًا، في حال لم يصدر قرار بتقديمه.

وذكرت أنه وفقا للمادة الخاصة بلائحة الإجازات، فقد حُددت إجازة عيد الأضحى المبارك ببداية اليوم الخامس من ذي الحجة، وتنتهي بنهاية اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *