أمريكا تهدد بتدمير كوريا الشمالية

وكالات - عناوين

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، أن قيام كوريا الشمالية بأي عمل استفزازي سيؤدي إلى إسقاط نظامها وتدمير شعبها، ناصحاً بيونغ يانغ، بالكف عن أي عمل استفزازي، مؤكداً امتلاك واشنطن وحلفاءها لقدرات دفاعية وهجومية دقيقة لإسقاط أي نظام.

وقال ماتيس، إن على كوريا الشمالية، أن تختار الخروج من العزلة والتخلي عن سعيها لامتلاك أسلحة نووية، وأن تكف عن دراسة أي تحركات ستؤدي إلى سقوط نظامها وتدمير شعبها، مضيفاً: النظام في كوريا سيظل الأدنى بكثير وسيخسر أي سباق تسلح أو أي صراع يبدأه.

في السياق، أكد الجنرال الأمريكي المتقاعد، توم ماكينرني، اليوم الخميس (العاشر أغسطس 2017)، استطاعة الجيش الأمريكي تدمير كوريا الشمالية وتسويتها بالأرض في غضون 15 دقيقة فقط، في حال فكّرت بتوجيه ضربة نووية لأمريكا.

وطالب بتشكيل هيئة دولية على غرار حلف الناتو تضم إلى جانب الولايات المتحدة كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا والفلبين وتايلاند بغية التصدي للتهديدات النووية لنظام بيونغ يانغ وأي دولة أخرى في منطقة المحيط الهادئ.

وذكر أن تلك الهيئة يمكن أن تكبح أي توسع صيني محتمل بالمنطقة الآسيوية، ولن تكون مهماتها فقط إيقاف كوريا الشمالية، مبيناً أن بإمكان الولايات المتحدة  استخدام كامل قدراتها الانتقامية النووية في حال شكّلت بيونغ يانغ أي خطر، بحسب شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية.

وقال إن الخطط العسكرية التي يمكن استخدامها في ردع هجوم نووي محتمل من قبل الجيش الكوري الشمالي، يجب أن تتضمن استخدام أسلحة نووية رادعة وأن تكون عملية الردع سريعة وتكون قادرة على إبادة كوريا الشمالية بالكامل خلال 15 دقيقة، مؤكدا قدرة الجيش الأمريكي على ذلك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *