مساعد وزير الداخلية: الأوضاع تتطلب رفع جاهزية أمن الحج

جدة - عناوين

قال مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني، إن الأوضاع والظروف الراهنة تستوجب رفع درجة الاستعداد والجاهزية للأجهزة الأمنية المشاركة في حج هذا العام.

وطالب القحطاني خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة الأمنية بالحج مساء الثلاثاء الثامن من أغسطس 2017م)، بأهمية التأكيد على العاملين على اختلاف مستوياتهم ورتبهم بالدور المنوط بهم حسب موقعهم الوظيفي ومهام وطبيعة عملهم وضرورة التفاني في خدمة ضيوف الرحمن احتسابا للأجر من الله وتحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

ونوّه إلى أن الاجتماع يأتي إنفاذا لتوجيهات وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف،للتأكد من جاهزية خطط الأجهزة الأمنية والعسكرية المشاركة في اللجنة الأمنية من جميع النواحي التنظيمية والوقائية والخطط المساندة وخطط الطوارئ.

وذكر الفريق أول سعيد القحطاني، أن اجتماع اللجنة الأمنية بالحج، يهدف أيضاً للتأكيد على أهمية تكامل وتنسيق الجهود بين الجهات الأمنية والعسكرية والجهات المشاركة الأخرى بما يكفل أن يكون موسم الحج لهذا العام مميزا بجميع مراحله.

في السياق ناقش المجتمعون عدد من الموضوعات التي تدخل في اختصاص ومهام أعمال كل قطاع، وذلك بحضور قائد قوات امن الحج، الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، بمقر الأمن العام بمحافظة جدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *