إنهاء عقد المحاضرة اللبنانية بعلبكي

متابعة - عناوين

أنهت جامعة الحدود الشمالية، عقد المحاضِرة اللبنانية منى بعلبكي، بناءً على توصية لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مدير الجامعة بناء على تعليمات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وتقوم اللجنة حالياً باستكمال التقرير والرفع بكافة تفاصيل آلية التعاقد لتسليمه نهائياً لأمير الحدود الشمالية وكذلك وزارة التعليم اليوم أو غداً الخميس (العاشر من أغسطس 2017م).

وقال اللجنة، إن طريقة التعاقد مع المحاضرة اللبنانية جاءت بعد مشاركتها في مؤتمر في جدة عام 2013م، حيث قدمت شهاداتها وسيرتها الذاتية على عدة جهات حكومية سعودية للبحث عن وظيفة في حينها.

وأضافت: بعد ذلك تواصلت معها جامعة الحدود الشمالية وطلبت منها جميع شهاداتها وأوراقها وخبراتها، نظراً للحاجة لتخصصها ومعرفة موافقتها على العمل في كلية الصيدلية بمحافظة رفحاء، وجرى التنسيق بينها وبين الجامعة، بعد الطلب من المحاضرة تصديق جميع الشهادات والخبرات من الجهات الصادرة منها.

واستطردت: المحاضرة صدقت أوراقها من جميع الجهات في لبنان وقدمتها للجامعة، ورفعت بعد ذلك الجامعة لوزارة التعليم للتعاقد مع المحاضرة نظراً لحاجتها لمثل تخصصها، وكذلك وموافقة المحاضرة على العمل في كلية الصيدلة بمحافظة رفحاء.

من جهتها، قالت بعلبكي، إن قضيتها في لبنان، المتهمة بها حول استيلائها على كمية من الأدوية السرطانية من أحد المستشفيات في لبنان واستبدالها بأدوية منتهية الصلاحية، انتهى التحقيق فيها من قبل وزير الصحة السابق في لبنان.

وأكدت أنها لم ترتكب جريمة قتل أو سرقة، وهي تحت مظلة القانون في لبنان، وأشارت إلى أنها تنتظر استجواب القضاء اللبناني.

وكان مغردون قد أطلقوا، في  الرابع من أغسطس الماضي، وسماً بعنوان ()، طالبوا من خلاله السلطات المختصة بالقبض على الدكتورة اللبنانية منى بعلبكي، بتهمة بيع أدوية سرطان منتهية الصلاحية، وتعمل بإحدى جامعات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *